اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 12 يناير, 2015: 09:01 م

تونستأجيل إصدار سندات إسلامية
قال وزير المالية التونسي حكيم بن حمودة، أمس الاثنين، إن بلاده سترجئ إصدارا مزمعا لسندات إسلامية قيمتها 500 مليون دولار حتى الربع الثالث من العام لإتاحة الوقت أمام البرلمان لتعديل القانون المتعلق بمثل تلك الإصدارات.وكانت

تونس
تأجيل إصدار سندات إسلامية

قال وزير المالية التونسي حكيم بن حمودة، أمس الاثنين، إن بلاده سترجئ إصدارا مزمعا لسندات إسلامية قيمتها 500 مليون دولار حتى الربع الثالث من العام لإتاحة الوقت أمام البرلمان لتعديل القانون المتعلق بمثل تلك الإصدارات.
وكانت تونس تنوي بادئ الأمر إصدار الصكوك بنهاية العام الماضي.

الدوحة
الاحتياطي المالي يبلغ مستوى قياسياً بـ46,5 بليون دولار

كشف بنك قطر الوطني أن الاحتياطي المالي القطري بلغ في تشرين الثاني الماضي مستوى قياسياً إذ وصل إلى 46,5 بليون دولار، ومن المتوقع أن يستمر بالارتفاع على رغم انخفاض أسعار النفط. وقال المصرف "من المتوقع أن يتسارع النمو عام 2015 مع البدء بتنفيذ مشاريع البنية التحتية الكبيرة، وتدفق الوافدين، ما سيؤدي الى استمرار نمو القطاع غير النفطي بنسبة تتجاوز 10 في المئة".

أنقرة
3 % نمو الاقتصاد في 2014

أعلن وزير المالية التركي محمد شيمشك إن التوقعات تشير الى أن الاقتصاد التركي قد نما حوالي ثلاثة بالمئة في 2014 أي أقل من الهدف الرسمي البالغ 3.3 بالمئة للمدى المتوسط.وأبلغ شيمشك تلفزيون ان.تي.في أن من المتوقع أن يكون عجز الميزانية قد بلغ 24.5 مليار ليرة (10.7 مليار دولار) أي ما يعادل 1.4 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي.

دبي
200 مليار لمشروع السكك الحديدية الخليجية

افتتحت في العاصمة العُمانية مسقط، أمس الاثنين، ، فعاليات مؤتمر توطين صناعات السكك الحديدية، والمترو في دول مجلس التعاون الخليجي 2015.
وقال الدكتور أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي "سيتم استثمار أكثر من 200 مليار دولار أميركي لبناء سكك حديدية في أرجاء منطقة الخليج، بطول يتجاوز40 ألف كيلو متر،" مضيفاً أن "من شأن هذه الاستثمارات الضخمة أن توفر منصة جاذبة للشركات، والمصنّعين، والموارد ورؤوس الأموال البشرية، تجاه المنطقة".

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram