اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > نيجيرفان بارزاني للمبعوث الأميركي: الضربات الجوية أضعفت داعش ونحتاج إلى أسلحة وتدريب افضل

نيجيرفان بارزاني للمبعوث الأميركي: الضربات الجوية أضعفت داعش ونحتاج إلى أسلحة وتدريب افضل

نشر في: 13 يناير, 2015: 09:01 م

اكد رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني ان الغارات الجوية، التي تشنها قوات التحالف لعبت دوراً كبيراً لمصلحة قوات البيشمركة وتقدمها في تغيير ميزان القوى العسكرية. لافتاً إلى ان البيشمركة بحاجة إلى أسلحة وتدريب وتأهيل بشكل أفضل.
جاء ذلك خلال است

اكد رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني ان الغارات الجوية، التي تشنها قوات التحالف لعبت دوراً كبيراً لمصلحة قوات البيشمركة وتقدمها في تغيير ميزان القوى العسكرية. لافتاً إلى ان البيشمركة بحاجة إلى أسلحة وتدريب وتأهيل بشكل أفضل.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس حكومة الاقليم، الجنرال جون آلن المبعوث الخاص للرئيس أوباما لشؤون التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي، والوفد المرافق له، ضم كلاً من السفير بريت ماككورك مساعد نائب وزير الخارجية الأميركية والسفير الأميركي لدى العراق والقنصل العام الأميركي لدى إقليم كردستان. وخلال اللقاء، تحدث الجنرال آلن عن زيارته لغرفة العمليات المشتركة، وأعرب عن سعادته لحفاوة الاستقبال ومستوى التعاون والتنسيق بين الجهات ذات العلاقة في إقليم كردستان والتحالف الدولي ضد إرهابيي داعش والذين أدوا مهام عملهم بنجاح، حيث يوجهون يومياً ضربات قاتلة إلى الإرهابيين.
كما بارك الانتصارات التي حققتها قوات البيشمركة خلال الفترة الأخيرة، وخاصة في مناطق شنكال وضواحيها والتي احتلت الصدارة في عناوين الصحف العالمية، كما أعرب عن تعازيه إلى ذوي البيشمركة الأبطال الذين قاوموا بكل بسالة واستُشهدوا. كما أكد على ضرورة الاستمرار في دعم ومساعدة قوات البيشمركة، لأن التهديدات في غاية الجدية، ومن أجل دحر الإرهابيين والقضاء عليهم ينبغي مساعدة البيشمركة بشكل أفضل، وأعلن أيضاً: تصلنا يومياً تقارير عن الأحداث والمستجدات والاحتياجات.
في المقابل أعرب السيد نيجيرفان بارزاني عن شكر وتقدير إقليم كردستان للدعم والمساعدات التي يتلقاها الإقليم من جانب التحالف الدولي، كما خص بالشكر الولايات المتحدة الأميركية لتنفيذها الغارات الجوية، والتي لعبت دوراً كبيراً لمصلحة قوات البيشمركة وتقدمها في تغيير ميزان القوى العسكرية. لافتاً إلى ان البيشمركة بحاجة إلى أسلحة وتدريب وتأهيل بشكل أفضل.
وفي جانب آخر من هذا اللقاء، تبادل الجانبان الرأي بشأن العلاقات بين أربيل وبغداد والاتفاق الأخير الذي توصل إليه الجانبان، بالاضافة إلى أهمية مواصلة الزيارات المتبادلة بين أربيل وبغداد لتطبيع العلاقات، كما تناول اللقاء الأوضاع في العراق والمنطقة بشكل عام.
من جانب اخر استقبل نيجيرفان بارزاني بيتر ماورار رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر والوفد المرافق له، ضم السادة رئيس لجنة الصليب الأحمر في العراق أربيل. وخلال اللقاء أعلن السيد ماورار؛ منذ زيارته الأخيرة إلى أربيل طرأ تغيير كبير في مجال إدارة حقوق الإنسان والتعامل مع المؤسسات ذات العلاقة بالسجناء وإدارة السجون، لذلك أثنى على جهود حكومة إقليم كردستان، وجدد التأكيد على أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر ستستمر في تقديم المساعدة والخدمات لإقامة دورات تدريبية للمؤسسات الحكومية ذات العلاقة بخصوص كيفية التعامل مع ملفات حقوق الإنسان وإدارة السجون.
كما أعرب عن تقديره للحكومة وعوائل الشهداء من البيشمركة الذين تمكنوا بكل شجاعة من الدفاع عن الأرض والوطن والتصدي للإرهاب. وبهذا الخصوص ايضاً؛ أعلن أن حكومة إقليم كردستان أخذت مسؤولية كبيرة على عاتقها، لأنها من جانب وقفت ضد الإرهاب، ومن جانب آخر احتضنت النازحين وقدمت لهم المساعدات، وهذا محل احترامنا وتقديرنا.
كما أكد أيضاً على أنهم سيواصلون بذل جهودهم لمساعدة حكومة إقليم كردستان في مجال مساعدة اللاجئين والنازحين، كما سيساعدون اللاجئين أيضاً للعودة إلى أماكنهم، سيما من الناحية الصحية وتوفير الأدوية، ولهذا الغرض سيقومون بتوسيع نشاطاتهم في إقليم كردستان كما سيفتحون مكتباً خاصاً في إقليم كردستان وسيكون هذا المكتب مركزاً لنشاطاتهم في عموم العراق. من جانبه، أعرب السيد نيجيرفان بارزاني عن سعادته للزيارة وتقديم الملاحظات، كما ابدى استعداد الدوائر ومؤسسات حكومة إقليم كردستان للتعاون والتنسيق مع اللجة الدولية للصليب الأحمر، وخاصة في المجالات ذات العلاقة بحقوق الإنسان، كما أشاد بتلك الدورات التدريبية التي قدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر للجهات الحكومية ذات العلاقة. كما جدد التأكيد على أن مؤسسات حكومة إقليم كردستان ملتزمة باتباع الأسس والمعايير الدولية في التعامل، ولهذا الغرض فإنها تستقبل مشكورة وجهات نظر وملاحظات اللجنة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram