اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > المرأة > "كتابٌ في يدي" .. (الطائر جوناثان) لريتشارد باخ

"كتابٌ في يدي" .. (الطائر جوناثان) لريتشارد باخ

نشر في: 14 يناير, 2015: 09:01 م

عبدالزهرة زكي
يمكن للمرء اقتراح عشرات الكتب التي تشكل ضرورة لقارئ عام، لعل كتاب (ألف ليلة وليلة) واحد من الكتب التي يمكن اقتراحها على قارئ عام فاتته قراءة هذا الكتاب، وأتوقع أن قلة من القراء العراقيين لم يمروا على هذا الكتاب.لا مجال في صحيفة موجهة ل

عبدالزهرة زكي

يمكن للمرء اقتراح عشرات الكتب التي تشكل ضرورة لقارئ عام، لعل كتاب (ألف ليلة وليلة) واحد من الكتب التي يمكن اقتراحها على قارئ عام فاتته قراءة هذا الكتاب، وأتوقع أن قلة من القراء العراقيين لم يمروا على هذا الكتاب.
لا مجال في صحيفة موجهة لعموم القراء لاختيار كتاب تخصصي على القارئ والقارئة العامة، لعل كتب الرواية والشعر والسيرة وربما التاريخ هي كتب مشتركة بين هؤلاء القراء والقارئات، لذلك سيتركز اختياري على كتاب سبق وإن اقترحته على واحدة من أجمل الصديقات حين عزمت يوما في التسعينات على السفر.
فاجأتني هذه الصديقة صباح يوم شتائي في العمل إن دعتني لتناول كوب شاي في كافتريا الجريدة لتبوح لي هناك بعزمها السفر خارج البلاد في نفس اليوم وبلا عودة.
كان أمراً محسوماً بالنسبة لها ولم يكن لي سوى أن أتمنى لها الخير والنجاح في ما عزمت عليه، كان معي حينها كتاب كنت قرأته أكثر من مرة، ولم أجد أجمل منه هدية لها ترافقها في رحلة هي أقرب إلى المغامرة.
قلت لها: هذا كتاب لم أصادف مثله ما يحفز على المغامرة من أجل التحليق واكتشاف المجهول وتحفيز القدرة الشخصية من أجل الحرية والمغامرة بقوة الإرادة والأمل بالجديد.
كتاب روائي قصير ومدعم بلغة بسيطة متدفقة بالجمال ومصاغ برؤية شعرية حالمة. لقد ظل دائماً قريباً من النفس بما انطوى عليه من فكرة ومن ذكرى لتلك الصديقة التي غادرت ولم تعد.
إنه كتاب (الطائر جوناثان) لمؤلفه ريتشارد باخ الذي عدت إليه قبل ايام في قراءة لا أتوقع انها ستكون الأخيرة. إنه واحد من أناشيد الحرية، حرية الفرد في عالم يجنح للسلوك القطيعي .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

أفغانستان تقضي على رابع قيادي في «داعش» خلال أسبوع
المرأة

أفغانستان تقضي على رابع قيادي في «داعش» خلال أسبوع

قال مسؤولو مخابرات، يوم امس (السبت)، إن قياديًّا بارزًا في تنظيم «داعش» قتل في ضربة جوية بشرق أفغانستان، وهو رابع قيادي بارز من التنظيم يقتل في المنطقة على مدى الأسبوع الماضي. وأفادت المديرية الوطنية...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram