اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 17 يناير, 2015: 09:01 م

أبو ظبيالطاقة المتجددة لم تتأثر بتذبذب النفط
أكد المشاركون في قمة الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، التي افتتحت أعمالها ضمن فعاليات أسبوع أبو ظبي للاستدامة، أمس السبت، أن تذبذب أسعار النفط وهبوطها الحاد خلال فترة محدودة، لا يؤثر على الاستثمارات في مج

أبو ظبي
الطاقة المتجددة لم تتأثر بتذبذب النفط

أكد المشاركون في قمة الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، التي افتتحت أعمالها ضمن فعاليات أسبوع أبو ظبي للاستدامة، أمس السبت، أن تذبذب أسعار النفط وهبوطها الحاد خلال فترة محدودة، لا يؤثر على الاستثمارات في مجال الطاقة المتجددة.وقال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "إيرينا" عدنان أمين في افتتاح اجتماع الوكالة إن "أهمية الطاقات المتجددة تتعاظم بسرعة وكذلك تتعاظم أهمية الوكالة".من جهته، أكد أمين عام المنتدى العربي للبيئة والتنمية نجيب صعب أن المناقشات خلال الجلسة الافتتاحية "أثبتت أن الطاقة المتجددة أصبحت أمراً واقعاً على مستوى العالم". أما رئيس قطاع الأبحاث والتطوير في مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة في السعودية، ماهر العودان، فقال إن السعودية تسعى لإدخال الطاقة المتجددة، وخاصة الشمسية.

لندن
2015 عام محوري للتجارة بين أميركا وأوروبا

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إنه والرئيس الأمريكي باراك اوباما يعتقدان أن العام الحالي سيكون محوريا للمحادثات الرامية للتوصل الى اتفاقية للتجارة بين أوروبا والولايات المتحدة.وأضاف كاميرون قائلا في مؤتمر صحفي مشترك مع اوباما " اتفقنا على أن 2015 ينبغي ان يكون عاما محوريا لاتفاق تجاري طموح وشامل بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة قد تستفيد منه الأسر في بريطانيا في المتوسط بما يعادل 400 جنيه سنويا."

واشنطن
انخفاض كبير بمؤشر أسعار المستهلكين

أظهرت بيانات رسمية، أن مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة سجل أكبر انخفاض في ست سنوات في ديسمبر الماضي، في حين انحسرت ضغوط التضخم الأساسي، وهو ما قد يدعم المطالب بتأجيل زيادة في أسعار الفائدة الأميركية.وقالت وزارة العمل إن مؤشرها لأسعار المستهلك تراجع 0.4 بالمئة الشهر الماضي بعد هبوطه 0.3 بالمئة في تشرين الثاني ، وهو أكبر انخفاض منذ ديسمبر 2008. وهذه أضعف قراءة على أساس سنوي للمؤشر منذ أكتوبر 2009، وجاءت عقب زيادة بلغت 1.3 بالمئة في تشرين الثاني .

طوكيو
2.5 مليار لمحاربة "داعش"

تعهد رئيس الوزراء الياباني، شينزو أبي، بتقديم مساعدات بقيمة 2.5 مليار دولار للشرق الأوسط ، وذلك خلال زياته السبت لمصر في إطار جولة إقليمية في المنطقة.
وفي اجتماع لجنة رجال الأعمال المصريين واليابانيين في القاهرة، قال أبي إن هذا المبلغ سيخصص "للمنطقة بأسرها" ويرمي إلى تقديم "مساعدة إنسانية وتطوير البنى التحتية".وذكّر أبي أن "حكومته تعهدت قبل عامين بدفع مساعدة بقيمة 2.2 مليار دولار" لمنطقة الشرق الأوسط، الوعد الذي التزمت به "تماما" على حد قوله.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram