اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > صاعد .. نازل

صاعد .. نازل

نشر في: 19 يناير, 2015: 09:01 م

نازلتخفيض موازنة العمل إلى تريليون و 350 ملياراًأعلنت لجنة العمل والشؤون الاجتماعية النيابية، أمس الاثنين، تخفيض موازنتها لعام 2015 من 4 تريليونات ونصف التريليون إلى تريلون و 350 ملياراً.وقال رئيس اللجنة صادق المحنا "على الحكومة ان تطبق قانون الحماية

نازل
تخفيض موازنة العمل إلى تريليون و 350 ملياراً
أعلنت لجنة العمل والشؤون الاجتماعية النيابية، أمس الاثنين، تخفيض موازنتها لعام 2015 من 4 تريليونات ونصف التريليون إلى تريلون و 350 ملياراً.
وقال رئيس اللجنة صادق المحنا "على الحكومة ان تطبق قانون الحماية رقم 11 لسنة 2014 الذي ينص على رفع المبالغ المالية لإعانة العوائل المشمولة بالرعاية الاجتماعية".
وكشفت اللجنة المالية النيابية في وقت سابق، عن توجهها لتخفيض نفقات الوزارات والهيئات والجهات الحكومية إلى أدنى مستوى لها بهدف تقليص حجم العجز المالي.

صاعد
النفط توافق على مضاعفة مخصصات الوقود في كركوك
أعلن محافظ كركوك نجم الدين كريم أن وزارة النفط وافقت على مضاعفة مخصصات الوقود للمولدات ونصب 100 مولدة جديدة.
وذكر بيان للمحافظة ورد لـ"المدى" أن الاجتماع بحث الأوضاع الخدمية والأمنية والجهود التي تبذلها إدارة كركوك للارتقاء بواقع الأعمال المقدمة لمواطني كركوك.
وعرض محافظ كركوك تفاصيل زيارته الأخيرة لبغداد، مؤكدا ان وزير النفط وافق على نصب 100 مولدة جديدة وزيادة تخصيص الكاز من 5 إلى 10 لترات لكل (كي في).
وقال كريم "حملنا مطالب كركوك ودوائرها الخدمية إلى بغداد لغرض تطوير الأعمال المنفذة وتنفيذ الخطط الموضوعة، فهدفنا ضمان صرف مستحقات كركوك والحصول على الدعم كي نتمكن من مواجهة الأزمة الإنسانية جراء قدوم عشرات الآلاف من العوائل النازحة".

نازل
انخفاض مبيعات البنك المركزي في مزاد الإثنين
أعلن البنك المركزي العراقي ، أمس الاثنين، انخفاض مبيعاته من الدولار في مزاد بيع وشراء العملات الأجنبية أمس إلى 166 مليونا و606 آلاف دولار، بعد ان كانت يوم الخميس الماضي 185 مليونا و944 ألف دولار ، بسعر صرف مستقر قدره 1166 دينارا لكل دولار.
وأوضح البنك في بيان له ان “الطلب على الدولار توزع بواقع 17 مليونا و825 ألف دولار بيعت نقدا، في حين بلغت قيمة المبالغ المباعة بصيغة حوالات 148 مليونا و781 ألف دولار ، بسعر 1178 دينارا للدولار ، فيما كان سعر شراء الدولار نقدا 1190 دينارا ".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram