اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > التحالف الكردستاني: البيشمركة حررت 300 قرية في الموصل

التحالف الكردستاني: البيشمركة حررت 300 قرية في الموصل

نشر في: 21 يناير, 2015: 09:01 م

أعلن التحالف الكردستاني، امس الأربعاء، أن قوات البيشمركة حررت قرية في مدينة الموصل بعد ستة أشهر عن سقوطها بيد تنظيم (داعش)، وأكد أن القوات تمكنت خلال الشهر الماضي من تحرير 300 قرية في غرب الموصل،(405 كم شمال بغداد)، وفيما أشار إلى أن القوات الكردية ل

أعلن التحالف الكردستاني، امس الأربعاء، أن قوات البيشمركة حررت قرية في مدينة الموصل بعد ستة أشهر عن سقوطها بيد تنظيم (داعش)، وأكد أن القوات تمكنت خلال الشهر الماضي من تحرير 300 قرية في غرب الموصل،(405 كم شمال بغداد)، وفيما أشار إلى أن القوات الكردية لا تقتل المدنيين، لفت إلى أن الأخطاء التي ترتكبها البيشمركة "غير مقصودة".

وقال نائب رئيس كتلة التحالف الكردستاني في مجلس النواب محسن السعدون خلال مؤتمر صحافي عقده بمبنى البرلمان وحضرته،(المدى برس)، إن "قوات البيشمركة قامت، بتحرير بعض القرى في مدينة الموصل منها قرية اسكي العربية من عناصر تنظيم (داعش)"، مؤكداً أن "القرية كانت محتلة منذ ستة أشهر وفيها عدد قليل من المدنيين".
وأضاف السعدون أن "قوات البيشمركة لا تقتل المدنيين والمواطنين يرحبون بهم"، مشيراً إلى أن "أي أخطاء تحصل خلال عمليات البيشمركة تكون غير مقصودة".
وتابع السعدون أن "الهدف من العملية التي نفذتها قوات البيشمركة اليوم، هو قطع إمدادات تنظيم (داعش) لمدينة الموصل عبر قضاء تلعفر مروراً بناحية الكسك"، نافياً "وجود أي اعتداء أو قصف على المدنيين".
وتابع السعدون أن "قوات البيشمركة قامت خلال الشهر الماضي بتحرير 300 قرية في سنجار وربيعة وزمار"، مؤكداً "نحن بصفة التحالف الكردستاني من نينوى نبارك تحرير هذه المناطق".
بارزاني يؤكد لمبعوث بوتين ضرورة محاربة داعش عسكريا واقتصاديا وفكريا
اكد رئيس اقليم كوردستان العراق مسعود بارزاني لمبعوث الرئيس الروسي ميخائيل بوغدانوف الثلاثاء على ضرورة محاربة تنظيم داعش اقتصاديا وفكريا الى جانب العمليات العسكرية.
وذكر بيان لرئاسة الاقليم تلقت المدى نسحة منه ان بارزاني استقبل اليوم المبعوث الخاص للرئيس الروسي والوفد المرافق له وبحث معه الاوضاع العسكرية والامنية والسياسية في المنطقة.
واكد بوغدانوف على دعم بلاده لاقليم كوردستان في حربه ضد الارهاب، مشيرا الى ان الاجواء مناسبة لتطوير العلاقات بين الطرفين في الجوانب الاقتصادية.
بدوره سلط بارزاني خلال اللقاء الضوء على كيفية ظهور تنظيم داعش في غرب العراق، مؤكدا ان ارهابيي داعش اعتدوا على كوردستان لانها كانت العقبة أمام توسعهم وتنفيذ مخططاهم في المنطقة.
وأضاف رئيس إقليم كوردستان أن الارهاب تهديد جدي في المنطقة ويجب ان يعمل الجميع من اجل القضاء على الارهاب.
واشار بارزاني الى انه يجب مواجهة داعش فكريا واقتصاديا الى جانب العمليات العسكرية وقطع الطريق امام تنقلاتهم.
وقال إن "اي طرف يحاول استخدام الارهاب لأغراضه السياسية فانه سيكون المتضرر وسيحترق بنار الارهاب".
ولفت البيان الى ان الجانبين بحثا الاوضاع السياسية في المنطقة وسوريا وكذلك العلاقات السياسية والاقتصادية والروسية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram