اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > صحتك * 3

صحتك * 3

نشر في: 24 يناير, 2015: 09:01 م

 دراسة أميركية: ممارسة الرياضة ولو بشكل طفيف لها فوائد صحية جيدة
ينبغي على الكثير من الناس الذين يحبون الجلوس ولا يمارسون أي نشاط رياضي أن يركزوا على زيادة مستوى نشاطهم البدني ولو بشكل طفيف طبقاً لتوصيات الصحة العامة التي تؤكد على ضرورة ممارسة الري

 دراسة أميركية: ممارسة الرياضة ولو بشكل طفيف لها فوائد صحية جيدة

ينبغي على الكثير من الناس الذين يحبون الجلوس ولا يمارسون أي نشاط رياضي أن يركزوا على زيادة مستوى نشاطهم البدني ولو بشكل طفيف طبقاً لتوصيات الصحة العامة التي تؤكد على ضرورة ممارسة الرياضة، وفقا لبحث جديد نشر مؤخراً عبر الموقع الصحي الأميركي “Health Day News”. وأوضح الباحثون أن التوصيات الحالية التي تتحدث عن ممارسة 150 دقيقة من التمارين الأسبوعية أو 30 دقيقة من النشاط البدني على الأقل خمسة أيام في الأسبوع، تساهم في الحد من مخاطر الأمراض المزمنة مثل السكرى وأمراض القلب. ورغم أن هذه المعايير لا يجب التخلي عنها، لكن على الأقل يجب على الأشخاص غير النشطين ممارسة الرياضة، وفقاً للدراسة. وأوضح فيليب سميك سبارلينج، وهو أستاذ في كلية علم وظائف الأعضاء التطبيقي في معهد جورجيا للتكنولوجيا في أطلانطا، أن الأمر عندما يتعلق بتحسين الصحة فممارسة النشاط البدني ولو بقدر قليل بشكل منتظم هو بالتأكيد أفضل من عدم ممارسة الرياضة.
وأضاف سبارلينج أن الزيادة الطفيفة في النشاط البدني قد تؤدى تدريجياً إلى ممارسة الرياضة بشكل أكثر كثافة، وبعد أن يصبح الأمر روتينيا ويعتاد المرء عليه فيمكن زيادة مستوى النشاط تدريجياً.

 

 باحثة فرنسية: مشروبات النباتات الطبيعية غنية بالفوائد الصحية

أثبتت الباحثة الفرنسية جيسلان جربر المتخصصة في العلاج بالنباتات الطبيعية خاصة التي تستخدم كمشروب، أن لها العديد من الفوائد الصحية مثل نبات الزيزفون، بعد أن أصبح اليوم فرنسي واحد من بين 2 ،في الأغلبية من النساء، يفضلن شرب هذه النباتات الطبيعية والتي تصل إلى 132 فنجانا في العام. كما أوضحت الباحثة أن النجمة العالمية مادونا تشرب نبات الهندب البرى، أما النجمة السينمائية ديمي مور فتفضل شرب نبات غراوه أو ملكة المروج، ونبات مدره هوجتس وهر من القرنيات الفراشية الذى لديه القدرة على تنظيم التمثيل الغذائي للسكر في الجسم ويمكن شرب ثلاثة فناجين في اليوم. كما أشارت الباحثة أن هناك مشروب الفاكهة المجففة مثل العنب والفراولة، ويتم غلي الماء جيدا ثم توضع النباتات فيه لمدة 10 دقائق حتى تستخرج منه زيوته الطيارة أو خلاصته، وكذلك بالنسبة للنباتات ذات الأوراق أو الزهرة. جدير بالذكر أن هذه المشروبات تؤثر على عملية الهضم وهى مضادة للضغوط النفسية، ويجب أن يتم صنعها بعيدا عن أواني الألومونيوم.

 

 تناول المكسرات يومياً يعزز الصحة

أشارت دراسة علمية حديثة، إلى نتائج جديدة ومذهلة عن المكسرات، حيث أفادت أن تناول حفنة من المكسرات يومياً قد يعزز ويحسن من نوعية النظام الغذائي، ويضبط معدل التغذية، حسب نيوز ماكس هيلث. وأوضح الباحثون أن الكمية المسموح بها من المكسرات في اليوم الواحد، لا تتعدى 45 جرامًا، من 3 أنواع وهى البندق، اللوز والكاجو.
وأوصى الباحثون بقيادة الدكتورة كارول اونيل، من مركز ولاية لويزيانا الزراعي، بضرورة إضافة المكسرات ضمن النظام الغذائي، لتحسين التمثيل الغذائي وتعزيز وظائف المخ، لاحتوائها على أوميجا 3 اللازمة لتعزيز الذاكرة وتقليل الإصابة بالزهايمر والخرف.
وأضاف الباحثون في معرض أبحاثهم، أن تناول حفنة من المكسرات يومياً يرفع من معدل الحرق، ويفيد الجسم كله، لأنها تحتوى على فيتامينات هامة للجسم، وتحسن من الصحة العامة، بالإضافة إلى أن المكسرات لها قدرة مذهلة في القضاء على السرطان، بالإضافة إلى أنها تقى من الإصابة بالسكتات الدماغية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram