اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > كردستان تبدي رغبتها بالاستفادة من التجربة الأردنية في تطوير التعليم العالي

كردستان تبدي رغبتها بالاستفادة من التجربة الأردنية في تطوير التعليم العالي

نشر في: 25 يناير, 2015: 09:01 م

أبدت وزارة التعليم العالي في إقليم كردستان، يوم أمس الأحد، استعدادها للتعاون مع الجامعات العربية وخصوصا الأردنية. وفيما أكدت رغبتها بالاستفادة من التجربة الأردنية في مجال تطوير العمل في التعليم العالي"، أشار اتحاد الجامعات العربية إلى أن الجامعات الأ

أبدت وزارة التعليم العالي في إقليم كردستان، يوم أمس الأحد، استعدادها للتعاون مع الجامعات العربية وخصوصا الأردنية. وفيما أكدت رغبتها بالاستفادة من التجربة الأردنية في مجال تطوير العمل في التعليم العالي"، أشار اتحاد الجامعات العربية إلى أن الجامعات الأردنية مستعدة للتعاون مع جامعات إقليم كردستان.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العالمي في حكومة إقليم كردستان يوسف كوران في بيان صدر على هامش استقباله الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية سلطان أبو عرابي بمبنى وزارة التعليم وتلقت (المدى برس)، نسخة منه، إن "وزارة التعليم العالي مستعدة للتعاون مع الجامعات العربية لتطوير مجالات التعليم العالي"، مؤكدا على ضرورة "الاهتمام بضمان الجودة والنوعية بشكل خاص".
وابدى كوران رغبة وزارة التعليم في إقليم كردستان بـ"الاستفادة من التجربة الأردنية في مجال تطوير العمل في التعليم العالي"، مشيرا الى أنها "تركز على أهمية تطوير العلاقات مع الجامعات الأردنية والعربية الأخرى وتوسيع أطر التعاون المشترك الضروري والمهم للجانبين".
من جانبه ، قال الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية سلطان أبو عرابي خلال البيان إن "الجامعات الأردنية مستعدة للتعاون مع جامعات الإقليم"، مبيناً ان "موقف وزارة التعليم العالي في إقليم كردستان كان مشرفاً لإيوائها ومساعدة طلبة الجامعات العراقية الأخرى، خصوصا جامعة الموصل، وتكريت، وكركوك، نتيجة الأوضاع الأمنية التي تشهدها تلك المناطق".
يذكر ان اتحاد الجامعات العربية، عقد مؤتمره الدوري السنوي في أربيل عاصمة إقليم كردستان في 2013، بمشاركة العشرات من المسؤولين والوزراء ورؤساء الجامعات الدولية والعربية والإقليمية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram