اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > ثورة الإلكترونيات فـي معرض لاس فيغاس 2015

ثورة الإلكترونيات فـي معرض لاس فيغاس 2015

نشر في: 26 يناير, 2015: 09:01 م

معرض لاس فيغاس للإلكترونيات الذي أقيم بداية العام الحالي يعد  أكبر واحدث  تجمع للأجهزة الإلكترونية والتقنية. وقد تنوع المعرض الاخير بالعديد من الأجهزة  الحديثة  حيث شهدت أجنحة المعرض  منافسة كبيرة من خلال الكثير من الاختراعات

معرض لاس فيغاس للإلكترونيات الذي أقيم بداية العام الحالي يعد  أكبر واحدث  تجمع للأجهزة الإلكترونية والتقنية. وقد تنوع المعرض الاخير بالعديد من الأجهزة  الحديثة  حيث شهدت أجنحة المعرض  منافسة كبيرة من خلال الكثير من الاختراعات الجديدة التي تلبي رغبات محبي الإلكترونيات خصوصاً في مجال الأجهزة الذكية والتواصل عن بعد، حيث أصبحت أغلب الأجهزة المنزلية والشخصية متصلة بالإنترنت، وشملت الأجهزة جميع مناحي الحياة بينها زجاجة إرضاع حليب الأطفال الذكية التي تستطيع مساعدة الوالدين على مراقبة كمية الحليب التي شربها الطفل وسرعة تناوله لها .
 
ابتكر فرنسي مزالج بدواليب أطلق عليها "مسرعات المشي"، فالهدف من مزالج "رولكرز" هو تغيير طريقة تنقل المشاة بدواليبها الموصولة وتسريع وتيرة المشي .
وكشفت شركة "إنتل" الأمريكية عن منتج جديد بحجم زر مخصص للملابس والنظارات والإكسسوارات الموصولة بالإنترنت أو ما يعرف بالـ "ويربلز" (التكنولوجيا القابلة للبس) . وعلق المدير العام للمجموعة براين زارنيتش خلال مؤتمر صحفي في المعرض الدولي للإلكترونيات في لاس فيغاس، بأن الاختراع الجديد المسمى "انتل كوري" يمثل "الجيل الجديد للمعلوماتية" .
وقدمت شركة "إل جي إلكترونيكس" غسالة تؤدي دورتي غسيل في الوقت عينه، ووضعت "إل جي" فجوة أخرى أصغر حجماً في هذه الغسالة التي لم يختلف شكلها عن تلك العادية، وتسمح غسالة "توين واش سيستم" بإطلاق دورتي غسيل في الوقت عينه وكسب الوقت .
 القفل الذكي "August Connect" الذي يتصل بشبكة "واي فاي" المنزلية للسماح للمستخدم بقفل وفتح الأبواب أينما كان، من خلال جهازه المحمول أو أي كومبيوتر متصل بالإنترنت .
 في مجال الأمن أيضاً كان "جرس الباب" الذكي الذي يثبت على باب المنزل أو الشقق من الخارج ويحتوي على كاميرا عالية الوضوح تمنح لقطات بانورامية لتغطية المساحة التي أمام المنزل بالكامل .
 ظهر أيضاً "الفرن الذكي" من إنتاج شركة "Dacor"، ويعمل بشكل تقليدي بواسطة الغاز أو الكهرباء ويحتوي على جهاز حاسوب لوحي في مقدمته لتلقي الأوامر باللمس أو عن بعد، ولكن الجديد كان في تلقيه الأوامر الصوتية أيضا ..
 وفي مجال ممارسة الرياضة ومراقبة النشاط البدني استعرض المغامر والغطاس الدنماركي ستيغ سيفيرينسن، صاحب الرقم القياسي بموسوعة غينيس للأرقام القياسية لحبس أنفاسه 22 دقيقة تحت الماء، إمكانات ودقة جهاز عداد النبض الذكي "ماسيمو ست" خلال المعرض عن طريق حبس أنفاسه 5 دقائق و37 ثانية مغموراً داخل حوض مملوء بالماء .
 كان للأجهزة الإلكترونية والتقنيات الذكية النصيب الأكبر من المعرض نظراً للتطور المستمر في قدراتها وتنوعها الهائل بين هواتف وتلفازات وملحقات وأجهزة لوحيه وحواسيب محمولة، التي كان من أهمها على الإطلاق حاسوب Dell XPS 13 بدءاً من التصميم الخارجي الذي تخلت فيه الشركة عن إطارات الشاشة قدر الإمكان، ودقة الشاشة التي تصل دقتها إلى 3200 * 1800 بكسل أو K3 يدعم الحاسوب معالجات إنتل الجيل الخامس Broadwell التي تُساعد على تقليل استهلاك البطارية قدر الإمكان لتحصل على عدد ساعات عمل تبلغ 15 ساعة تقريباً إذا طلبت الإصدار المتوسط من هذا الحاسوب . على الجانب الآخر طورت شركة "LENOVO" حاسوب لوحي بشاشة 13 بوصة .
 على مستوى الهواتف الذكية كانت الأسبقية لجهاز LG G Flex2 ذي الشاشة المنحنية، ويعمل بنظام تشغيل أندرويد لولى بوب 0 .،5 ويأتي بشاشة أصغر من إصداره السابق بمساحة 5 .5 بوصة ولكن بدقة أعلى بلغت 1080 بيكسل، وزودت الشركة الهاتف بمعالج رباعي النواة من النوع سنابدراجون ،810 وذاكرة وصول عشوائي 2 جيجا بايت، وإصدارين من المساحة التخزينية الأول بمساحة 16 جيجا بايت، والثاني 32 جيجا بايت، ولكنهما قابلان للتوسعة حتى 128 جيجا بايت عن طريق بطاقات الذاكرة، ويحمل الهاتف كاميرا خلفية 13 ميجا بكسل بميزتي التثبيت البصري والتركيز التلقائي، وأخرى أمامية 1 .2 ميجا بكسل .
 في مجال الطابعات ثلاثية الأبعاد ظهرت العديد من الطابعات الحديثة التي كان من أهمها طابعتان أمريكيتان من إنتاج شركة 3 systems تتخصصان في صنع المأكولات وصنع أشكال من الشوكولاته . 
 في مجال التكنولوجيا التي يمكن ارتداؤها تنوعت المنتجات الإلكترونية، التي كان من أهمها الحزام الذكي "بلتي" الذي طورته شركة "إميوتا" الفرنسية، ويمتاز عن غيره من الأحزمة بأنه يجمع البيانات الصحية، كما يمكنه التكيف تلقائياً مع عرض خصر مرتديه .
 كان زوار المعرض في انتظار طفرة حقيقية في مجال الطائرات بلا طيار وكان أبرزها طائرة RealSense من إنتاج شركة "إنتل"، وتستطيع تلك الطائرة ولأول مرة تجاوز العقبات والتضاريس والعوائق تلقائياً من دون توجيه .
 كشفت شركة مرسيدس عن باكورة إنتاجها من السيارات المستقبلية في النموذج الجديد ذاتي القيادة "مرسيدس بنز- إف- 015" الفخمة التي نالت إبهار جميع الزوار، بل وصنفها عدد من الخبراء بأفضل ابتكار يشهده المعرض على الإطلاق كما قدمت شركة أودى أحدث طرازاتها A7 ذاتية القيادة بعد أن تمكنت من قطع نحو 900 كيلومتر خلال يومين من وادي السيليكون في ولاية كاليفورنيا إلى مقر المعرض في لاس فيغاس لتبرهن على قدرة نموذجها الجديد على العمل مباشرة، وتحتوي السيارة التي أطلق عليها اسم "جاك" على 20 مستشعراً موزعين على هيكل السيارة لتمكنها من تجاوز السيارات داخل المدن المزدحمة، وكذلك لها القدرة على المناورة والتسارع وتشغيل المكابح أوتوماتيكياً، إضافة إلى إمكانية استقبالها للمعلومات من خلال نظام التحكم zfas الذي يبدأ بجمع المعلومات إلى وحدة تخزين ومعالجتها أثناء الرحلة مثل التنبؤ بالطقس وعوامل الطريق وغيرها .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram