اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > رئيس حكومة الإقليم يدعو أنجلينا جولي لمواصلة دعمها للنازحين.. والأخيرة "قلقة لما أصابهم"

رئيس حكومة الإقليم يدعو أنجلينا جولي لمواصلة دعمها للنازحين.. والأخيرة "قلقة لما أصابهم"

نشر في: 27 يناير, 2015: 09:01 م

دعا رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، الثلاثاء، سفيرة النوايا الحسنة للأمم المتحدة الممثلة أنجلينا جولي إلى مواصلة دعمها للنازحين، وأكد أن كردستان ستستمر بدعم اللاجئين، وفيما أشار الى أن العبء ثقيل وفاق إمكانات حكومة الإقليم، أعربت جولي عن ق

دعا رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، الثلاثاء، سفيرة النوايا الحسنة للأمم المتحدة الممثلة أنجلينا جولي إلى مواصلة دعمها للنازحين، وأكد أن كردستان ستستمر بدعم اللاجئين، وفيما أشار الى أن العبء ثقيل وفاق إمكانات حكومة الإقليم، أعربت جولي عن قلقها للكارثة التي أصابت اهالي المنطقة وبخاصة الإيزيديين والمسيحيين. 

وقال نيجيرفان بارزاني في بيان صدر على هامش استقباله المبعوثة الخاصة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة سفيرة النوايا الحسنة للأمم المتحدة الفنانة أنجلينا جولي وتلقت (المدى برس)، نسخة منه، إن "مجيء الوفود الدولية إلى كردستان وتفقدها أوضاع اللاجئين والنازحين سيكون له أثره الإيجابي من الناحية المعنوية"، داعياً جولي الى "مواصلة دعمها ومساندتها للاجئين". وأعرب بارزاني عن أمله بأن "تصل الصورة الحقيقية عن كردستان والأوضاع إلى الخارج والمجتمع الدولي والمنظمات العالمية، وبخاصة الفيلم الوثائقي الذي يتم إعداده حالياً، الذي من المقرر أن ينشر باسم الأمم المتحدة، والذي يعكس حقيقة أوضاع كردستان واللاجئين والنازحين". وجدد بارزاني التأكيد على أن "حكومة إقليم كردستان ستستمر في تقديم المساعدات للاجئين والنازحين في جميع المجالات"، مستدركاً في الوقت ذاته، أن "العبء ثقيل جداً وقد فاق إمكانات حكومة إقليم كردستان"، مطالباً، المجتمع الدولي والأمم المتحدة "بالعمل بشكل أكثر جدية لجمع التبرعات والمعونات للاجئين والنازحين". من جانبها أشادت أنجلينا جولي "بشعب وحكومة إقليم كردستان لمساعدتهم اللاجئين والنازحين، وإيوائهم واحتضانهم"، معربة عن قلقها "البالغ للكارثة التي حلت بأهالي المنطقة وبخاصة على الكرد الإيزيديين والمسيحيين". وأكدت جولي أن "المجتمع الدولي يكن كل الاحترام والتقدير لشعب وحكومة إقليم كردستان الذين استطاعوا من توفير جزء كبير من الاحتياجات للاجئين والنازحين ومعالجة مشاكلهم"، متعهدة "بمواصلة جهودها من أجل أن يقوم المجتمع الدولي بإغاثة اللاجئين والنازحين بشكل أفضل".
وتابعت الممثلة الأميركية انها "ستقوم ببحث وتشجيع مؤسسات ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الخيرية في العالم لجمع تبرعات ومساعدات أكثر للاجئين".
وكانت سفيرة النوايا الحسنة للأمم المتحدة أنجلينا جولي، دعت الأحد (25 كانون الثاني 2015)، العالم بأجمعه الى تقديم المساعدات للمتضررين من النازحين والمهجرين "بشكل أفضل"، فيما بيّنت أن مستوى الدعم ما يزال "بسيطاً وليس بالمستوى المطلوب"، أكدت أن تنظيم "داعش" تعامل مع المختطفين من النساء والأطفال "معاملة العبيد".
وكانت انجلينا جولي قد وصلت الى مطار اربيل (24 كانون الثاني2015)، في زيارة مفاجئة، وفي الصباح الباكر اتجهت نحو دهوك، وتعد هذه الزيارة الثانية لها الى إقليم كردستان بعد أن كانت في دهوك في أيلول 2012 وسط تعتيم إعلامي شديد. أنجلينا جولي ولدت في 4 يونيو/حزيران 1975 في لوس أنجلوس، وهي ممثلة أميركية حصلت على 3 جوائز غولدن غلوب، وجائزتين من نقابة ممثلي الشاشة، وجائزة أوسكار واحدة، تعرف أنجلينا بأعمالها الخيرية الكثيرة، واختيرت عدة مرات لجائزة المرأة الأكثر تأثيراً على مستوى العالم. تزوجت أنجلينا بجوني لي ميلر، وبيلي بوب ثورنتون، وهي الآن في علاقة مع الممثل براد بيت، وقد أنجبت منه بعد زواجهما ثلاثة أطفال هم نوفيل شيلوه، وكنوكس، وفيفيان. إضافة إلى أربعة أطفال بالتبني هم مادوكس جولي بيت من كمبوديا، وزهرا جولي بيت من إثيوبيا، وباكس جولي بيت من فيتنام، إضافة إلى موسى لاجئ سوري في تركيا. وقد أجرت أنجلينا عملية جراحية لاستئصال ثدييها بعدما علمت بأنها تحمل الجين المتحور بي.آر.سي. إيه1 الذي يكشف عن مخاطر عالية للإصابة بالسرطان، إضافة لذلك فهي تشغل حالياً منصب سفيرة النوايا الحسنة في الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram