اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > ثلاث هزّات أرضية تضرب السليمانية

ثلاث هزّات أرضية تضرب السليمانية

نشر في: 28 يناير, 2015: 09:01 م

أعلنت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي في محافظة السليمانية، الأربعاء، عن تعرض المحافظة لهزة أرضية بقوة 3 درجات على مقياس ريختر هي الثالثة خلال صباح اليوم، فيما أكدت أن الهزات لم تسفر عن وقوع خسائر بشرية أو مادية.
وقالت هيئة الأنواء الجوية والرصد

أعلنت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي في محافظة السليمانية، الأربعاء، عن تعرض المحافظة لهزة أرضية بقوة 3 درجات على مقياس ريختر هي الثالثة خلال صباح اليوم، فيما أكدت أن الهزات لم تسفر عن وقوع خسائر بشرية أو مادية.

وقالت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه، إن "الهزة الجديدة وقعت في الساعة العاشرة والربع من صباح اليوم"، مبينة أنها "كانت بقوة 3 درجات على مقياس ريختر". وأضافت الهيئة أن "الهزة جاءت بعد سلسلة من الهزات والهزات الارتدادية خلال الساعات الماضية"، مشيرة إلى أنها على "عمق 10 كم من مركز الهزة وأحس بها معظم سكان المدينة".
وأكدت الهيئة أن "الهزات الأرضية لم تسفر عن أية خسائر في الأرواح والمباني".
والهزة الأرضية هي الثالثة التي تشهدها محافظة السليمانية أمس الأربعاء، (28 كانون الثاني 2015)، حيث سجلت المدينة في الساعة السادسة والنصف من صباح أمس، هزة أرضية بقوة 3.5 على مقياس ريختر شرقي المدينة، على بعد 20 كم من مركزها، شعر بها سكان المدينة، فيما تلتها بدقائق هزة ثانية أقل قوة شعر بها عدد قليل من المواطنين.
وكانت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي في محافظة السليمانية، قد اعلنت أمس الأربعاء، عن تعرض المدينة لسلسلة من الارتدادات الأرضية عقب الهزة التي وقعت صباح أمس، فيما دعت المواطنين إلى "الاطمئنان وعدم القلق".
وقال مدير الهيئة، إن "سلسلة ارتدادات أرضية ضربت مدينة السليمانية عقب الهزة التي بلغت شدتها 3.5 على مقياس ريختر والتي وقعت، صباح اليوم، شرقي مدينة السليمانية".
وأضاف إن "الهزة الأرضية وارتداداتها لم تسفر عن وقوع خسائر بشرية"، داعياً المواطنين إلى الاطمئنان وعدم القلق"، مؤكداً في الوقت ذاته "شهدنا في بعض الأحيان أكثر من ستين ضربة ارتدادية في السليمانية من دون وقوع خسائر".
وكانت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي في محافظة السليمانية اعلنت، أمس الأربعاء،(28 كانون الثاني 2015)، أن هزة أرضية بقوة 3.5 على مقياس ريختر ضربت، في الساعة السادسة والنصف من صباح أمس، شرقي مدينة السليمانية على بعد 20 كم من مركز المدينة، وفيما أكدت أن الهزة رافقها صوت قوي شعر به الأهالي، أشارت إلى أنها الأولى خلال العام الحالي 2015.
فيما أعلنت هيئة بعدها، عن تعرض السليمانية لسلسلة من الارتدادات الأرضية عقب الهزة التي وقعت صباح أمس، فيما دعت المواطنين إلى "الاطمئنان وعدم القلق".
وتشهد محافظة السليمانية،(360 كم شمال بغداد)، هزات أرضية بين مدة وأخرى من دون وقوع خسائر بشرية أو مادية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram