اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > نيجيرفان بارزاني: هناك سوء تفاهم مع بغداد ولن نُصدّر كميات أكبر من النفط

نيجيرفان بارزاني: هناك سوء تفاهم مع بغداد ولن نُصدّر كميات أكبر من النفط

نشر في: 28 يناير, 2015: 09:01 م

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، أمس الاربعاء، أن هناك سوء تفاهم مع الحكومة المركزية بشأن تصدير النفط، وأشار إلى أن الاقليم لن يصدر أكثر من الكميات المتفق عليها، وفيما أشار إلى أن كردستان يواجه اكبر مشكلة مالية، شدد على أن الحكومة مجبرة

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، أمس الاربعاء، أن هناك سوء تفاهم مع الحكومة المركزية بشأن تصدير النفط، وأشار إلى أن الاقليم لن يصدر أكثر من الكميات المتفق عليها، وفيما أشار إلى أن كردستان يواجه اكبر مشكلة مالية، شدد على أن الحكومة مجبرة على اتخاذ إجراءات خاصة لمواجهتها.

وقال نيجيرفان بارزاني خلال جلسة مجلس وزراء إقليم كردستان التي عقدت، اليوم، إن "هناك سوء تفاهم مع بغداد فالحكومة المركزية تعتقد أن إقليم كردستان يستطيع أن يسلم بغداد نسبة أكبر من النفط المتفق عليها"، مؤكدا "نحن قلنا بكل وضوح بأننا لا نستطيع ان نصدر أكثر من النسبة المتفق عليها".
وأضاف بارزاني انه "ورغماً عن ذلك من الناحية التكنيكية ايضا لا يمكن ذلك،لأنه ليست هناك بنى تحتية لتصدير نسبة أكبر"، مشيرا إلى أن "إقليم كردستان سيصدر النسبة المتفق عليها".
وأعرب بارزاني عن امله بأن "يتم الوصول الى اتفاق مع بغداد حول هذا الموضوع"، مبدياً التزام "حكومة اقليم كردستان بالاتفاق الذي ابرم بين الجانبين".
وبشأن الاوضاع المالية في اقليم كردستان، اكد بارزاني، أن "اقليم كردستان يواجه اكبر مشكلة مالية"، لافتا إلى أن "الحكومة مرغمة على اتخاذ اجراءات خاصة لمواجهة هذه المشكلة المالية".
وتابع بارزاني أن "الحكومة ستجتمع مع الأطراف السياسية في إقليم كردستان لبحث الاوضاع المالية الراهنة". وفي سياق آخر التقى رئيس حكومة إقليم كردستان امس الأربعاء برونو ساكوماني السفير الكندي لدى العراق، والوفد المرافق له، المؤلف من عدد من المسؤولين في المجال الاقتصادي والتجاري والعسكري.
وهنأ السفير الكندي خلال اللقاء البيشمركة وحكومة وشعب كردستان بمناسبة الانتصارات الأخيرة التي حققتها قوات البيشمركة، مؤكداً استمرار بلاده في تقديم المساعدات العسكرية والانسانية لإقليم كردستان.
وسلط السفير الكندي الضوء على العلاقات بين بلاده وإقليم كردستان والمساعدات التي تقدمها كندا لإقليم كردستان، ليس فقط على المستوى الرسمي لدولة كندا في الحكومة والأطراف السياسية، وإنما حتى على المستوى الاجتماعي، معلناً في الوقت نفسه، أن حكومة بلاده تحث شركات الاستثمار الكندية بالعمل في إقليم كردستان.
من جانبه، ثمن رئيس حكومة إقليم كوردستان المساعدات التي تقدمها كندا، متمنياً استمرار تقديم المساعدات العسكرية والانسانية لإقليم كردستان، مؤكداً أن المجال مفتوح أمام شركات الاستثمار الكندية للعمل في إقليم كردستان، وأن حكومة إقليم كردستان تريد دائماً تمتين العلاقات مع كندا في جميع المجالات.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram