اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 31 يناير, 2015: 09:01 م

بكينالصين تتفوق على أميركا في الاستثمارات الأجنبية
تفوقت الصين على الولايات المتحدة كالوجهة الأولى للاستثمار الأجنبي المباشر للمرة الأولى منذ عام 2003.وفي العام الماضي استثمرت شركات أجنبية 128 مليار دولار في الصين و86 مليارا في الولايات المتحدة، وذل

بكين
الصين تتفوق على أميركا في الاستثمارات الأجنبية

تفوقت الصين على الولايات المتحدة كالوجهة الأولى للاستثمار الأجنبي المباشر للمرة الأولى منذ عام 2003.وفي العام الماضي استثمرت شركات أجنبية 128 مليار دولار في الصين و86 مليارا في الولايات المتحدة، وذلك وفقا لمنظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية. وانخفضت الاستثمارات الأجنبية بنسبة 8 في المئة الى 1.26 ترليون دولار العام الماضي.
وانخفضت الاستثمارات الأجنبية المباشرة الى الدول المتطورة بنسبة 14 في المئة الى ما يقدر بنحو 511 مليار دولار، متأثرة بدرجة كبيرة بسحب الاستثمارات الأجنبية من الولايات المتحدة. وانخفضت الاستثمارات الأمريكية بقيمة الثلثين العام الماضي، ويرجع ذلك في المقام الاول الى شراء شركة فريزون الأمريكية أسهما تبلغ قيمتها 130مليار دولار في شراكة مع شركة فودافون في بريطانيا.

أثينا
لن نتعاون مع مجموعة الإنقاذ المالي

قال وزير المال اليوناني إن الحكومة اليونانية لن تتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي اللذين قدما دعماً مالياً للبلاد، ولن تسعى إلى تمديد برنامج الإنقاذ.
وقال رئيس مجموعة وزراء مال منطقة اليورو جيروين ديسلبلوم، الذي يجري محادثات في أثينا مع الحكومة الجديدة، إن "الجانبين سيقرران قبل انتهاء البرنامج في 28 شباط (فبراير) الخطوات التالية".
وقال وزير المال اليوناني يانيس فاروفاكيس للصحافيين عقب الاجتماع بينهما: "أول عمل لنا كحكومة لن يكون نبذ الأساس المنطقي للتشكيك في هذا البرنامج من خلال طلب تمديده".
وأضاف أنه أكد لديسلبلوم أن "أثينا تعتزم تنفيذ إصلاحات لتعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد وللوصول إلى توازن الموازنة، لكنها لن تقبل أزمة من الانكماش والدين غير المحتمل تتسبب فيها لنفسها".

القاهرة
30 مشروعاً بقيمة 20 مليار ستطرح للاستثمار

قال وزير الاستثمار المصري، أمس السبت، إن بلاده ستطرح نحو 30 مشروعا استثماريا بقيمة تتراوح بين 15 و20 مليار دولار خلال مؤتمر لتنمية الاقتصاد المصري من المقرر عقده في مارس آذار المقبل.
وجاءت تصريحات أشرف سالمان خلال مؤتمر صحفي عقد يوم امس السبت بالقاهرة للإعلان أحدث التطورات المتعلقة بالإعداد لمؤتمر دعم الاقتصاد.
وقال سالمان إن 20 جهة استشارية وبنوك استثمار قامت بدراسة المشروعات وستتولى الترويج لها خلال مؤتمر مارس اذار.
وتعتزم مصر عقد مؤتمر دولي كبير للمستثمرين في منتصف مارس آذار سعيا لكسب الدعم لمجموعة واسعة من المشروعات الطويلة الأمد مثل إنشاء قناة السويس الجديدة وبعض المشروعات الصناعية والزراعية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram