اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 1 فبراير, 2015: 09:01 م

واشنطننقابات تدعو إلى إضراب في مصافي نفط
دعا قادة نقابات، أمس الأحد، إلى إضراب في تسع مصاف نفطية ومصانع للكيماويات في الولايات المتحدة، في محاولة للضغط على شركات النفط للموافقة على عقد جديد يغطي العاملين في 63 منشأة.وتستهدف الإضرابات، وهي الأولى من

واشنطن
نقابات تدعو إلى إضراب في مصافي نفط

دعا قادة نقابات، أمس الأحد، إلى إضراب في تسع مصاف نفطية ومصانع للكيماويات في الولايات المتحدة، في محاولة للضغط على شركات النفط للموافقة على عقد جديد يغطي العاملين في 63 منشأة.وتستهدف الإضرابات، وهي الأولى من نوعها منذ عام 1980 للمطالبة باتفاق على مستوى البلاد، وحدات تشكل مجتمعة نحو عشرة في المئة من إجمالي الطاقة التكريرية في أميركا. وجاءت الخلافات بعدما دفع هبوط أسعار النفط الشركات إلى خفض الإنفاق.وقالت "نقابة عمال الصلب" إن "رويال داتش شل"، التي تقود المفاوضات، "أوقفت المحادثات بعدما رفضت النقابة مقترحاً خامساً من الشركة".

 

القاهرة
نمو الإيرادات بقطاع السياحة بنسبة 27 %

قال وزير السياحة المصري هشام زعزوع إن إيرادات بلاده من السياحة زادت بنحو 27 بالمئة في عام 2014 لتصل إلى 7.5 مليار دولار وأن عدد السائحين الوافدين لأكبر البلدان العربية من حيث تعداد السكان ارتفع بنحو 4.2 بالمئة إلى 9.9 مليون سائح.
وأضاف زعزوع في مؤتمر صحفي عقد، أمس الأحد، بالقاهرة أن الستة أشهر الأولى من عام 2014 كانت سيئة لقطاع السياحة قبل أن تتحسن في النصف الثاني ليحقق العام بأكمله زيادة في الإيرادات وعدد السائحين مقابل عام 2013.
وبلغ عدد السائحين في مصر خلال 2014 نحو 9.9 مليون سائح مقابل 9.5 مليون سائح في 2013 وبلغت الإيرادات 7.5 مليار دولار من 5.9 مليار في 2013.

 

أثينا
خطة لرفع الحد الأدنى للأجور

كشفت الحكومة اليسارية في اليونان النقاب عن الخطوط العريضة لخطتها لرفع الحد الأدنى للأجور، أمس الأحد، في استمرار لعملية التراجع عن إجراءات التقشف التي أخذتها بموجب حزمة إنقاذ دولي ما يسلط الضوء على محاولات تحقيق توازن لإقناع أوروبا بالموافقة على اتفاق جديد.وقال وزير العمل الجديد بانوس سكورلتيس إن الحكومة ستمضي قدما في خطتها لرفع الحد الأدنى للأجور الذي جرى خفضه من 751 يورو شهريا إلى 586 يورو بموجب حزمة الإنقاذ في عام 2012. وصرح الوزير للتلفزيون اليوناني "أعلنا أن العودة بالحد الأدنى للأجور لهذا المستوى قد يصيب السوق بصدمة تدفعه نحو نمو محدود. حين تعطي بعض المال لأصحاب الدخل المنخفض جدا سينفقونه علي الاحتياجات الأساسية مثل الخبز والحليب وزوج من الأحذية."

 

روسيا
توقعات بانكماش الاقتصاد بنسبة 3%

توقع وزير الاقتصاد الروسي أليكسي اليوكاييف انخفاضَ إجمالي الناتج المحلي للبلاد بنسبة 3 في المئة في العام 2015، بسبب انهيار أسعار النفط والهروب الكبير لرؤوس الأموال.
ونقلت «وكالة الانباء الروسية» عن الوزير قوله: «لقد أصدرنا توقعات العام 2015 التي تستند إلى الأسعار الحالية للنفط، وهي 50 دولاراً للبرميل للعام بأكمله". وأكد أن توقعاته بانكماش الاقتصاد بنسبة 3 في المئة هي توقعات "محافظة"، نظراً إلى أن معظم المحللين يتوقعون انتعاش أسعار النفط في وقت لاحق من هذا العام.وكانت وزارة الاقتصاد توقعت في السابق انخفاض الاقتصاد بنسبة 0.8 في المئة، إلا أن بعض الاقتصاديين ذكروا ان الانكماش قد يصل الى 5 في المئة وذلك يعتمد على أسعار النفط الذي يعتبر السلعة الأساسية التي تصدرها روسيا. في حين توقع «البنك المركزي الروسي» نسبة انكماش بـ 4.8 في المئة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram