اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 2 فبراير, 2015: 09:01 م

طوكيوالأسهم تتراجع بفعل بيانات أميركية وصينية
تراجع مؤشر نيكي القياسي للأسهم اليابانية، أمس الاثنين، مع صدور بيانات اقتصادية أميركية وصينية ضعيفة أثارت شكوكا بخصوص آفاق النمو بينما هبطت أسهم اثنتين من شركات صناعة الطابعات بعد إعلانهما نتائج مخيبة لل

طوكيو
الأسهم تتراجع بفعل بيانات أميركية وصينية

تراجع مؤشر نيكي القياسي للأسهم اليابانية، أمس الاثنين، مع صدور بيانات اقتصادية أميركية وصينية ضعيفة أثارت شكوكا بخصوص آفاق النمو بينما هبطت أسهم اثنتين من شركات صناعة الطابعات بعد إعلانهما نتائج مخيبة للآمال.
ونزل مؤشر نيكي 0.7 بالمئة ليغلق عند 17558.04 نقطة، فيما خسر مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.5 بالمئة مسجلا 1408.75 نقطة في حين انخفض مؤشر جيه.بي.اكس-نيكي 400 بنسبة 0.3 بالمئة لينهي اليوم عند 12785.93 نقطة، وهبط سهم سيكو إبسون 10.1 بالمئة بينما نزل مؤشر كونيكا مينولتا 9.4 بالمئة.

زغرب
مبادرة حكومية لإلغاء ديون الفقراء

أطلقت الحكومة الكرواتية مبادرة تحت اسم "بداية جديدة"، تهدف منها إلى إزالة الديون عن كاهل الآلاف من الفقراء والمتعثرين.
وستعمل المبادرة على مساعدة أكثر من 317 ألف كرواتي تم إغلاق حساباتهم البنكية نظرا لعجزهم عن سداد ديونهم، وفقا لصحيفة "واشنطن بوست".
ووضعت الحكومة شروطا يجب أن تنطبق على الأشخاص الساعين للاستفادة من المبادرة، إذ يجب أن لا تزيد مديونتهم على 35 ألف كونا (5 آلاف دولار أميركي تقريبا)، وأن لا يتعدى دخلهم الشهري 1250 كونا، كما لا يحق لهم امتلاك أية ممتلكات أو مدخرات.

برلين
مستوى قياسي بفائض المعاملات

قال معهد إيفو للأبحاث، أمس الاثنين، إن فائض ميزان المعاملات الجارية الألماني وصل على الأرجح إلى مستوى قياسي جديد عند 285 مليار دولار (252.30 مليار يورو) في عام 2014، تليه الصين، ثم السعودية.
وقد يعزز أحدث تقرير للمعهد الانتقاد القائل بأن أكبر اقتصاد في أوروبا لا يلعب الدور المناط به في تقليص اختلالات التجارة العالمية.وقال إيفو إن الصين جاءت الثانية بعد ألمانيا بفائض قدره نحو 150 مليار دولار في ميزان المعاملات الجارية، تليها السعودية بحوالي 100 مليار دولار.وأضاف أن الفائض الألماني يوازي 7.5% من الناتج المحلي الإجمالي، مما يعني أنه سيخترق مرة أخرى الحد الأقصى الذي تنصح به المفوضية الأوروبية عند 6%.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram