اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > نيجيرفان بارزاني: اجتماع الأحزاب الرئيسة كان إيجابياً وموظفو الإقليم سيتسلمون حقوقهم كاملة

نيجيرفان بارزاني: اجتماع الأحزاب الرئيسة كان إيجابياً وموظفو الإقليم سيتسلمون حقوقهم كاملة

نشر في: 3 فبراير, 2015: 09:01 م

وصف رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، ، اجتماع الأحزاب الخمسة الرئيسة في الإقليم بـ"الايجابي"، وفي حين تعهد بتسلم الموظفين الحكوميين بالإقليم "حقوقهم كاملة"، كشف عن توجه لإعادة النظر بأسعار الوقود.
وقال بارزاني، في أعقاب اجتماع عقدته الأحز

وصف رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، ، اجتماع الأحزاب الخمسة الرئيسة في الإقليم بـ"الايجابي"، وفي حين تعهد بتسلم الموظفين الحكوميين بالإقليم "حقوقهم كاملة"، كشف عن توجه لإعادة النظر بأسعار الوقود.

وقال بارزاني، في أعقاب اجتماع عقدته الأحزاب الكردية الخمسة الفاعلة في إقليم كردستان، بمدينة أربيل، يوم أول من أمس، بحسب ما أوردت (شبكة روداو) وتابعتها (المدى برس)، إن "الاجتماع كان مهماً وإيجابياً وتم الاتفاق على تكراره خلال المدة المقبلة"، مشيراً إلى أن "مجلس النفط والغاز سيعقد جلسة خاصة لتحديد أسعار الوقود في الإقليم لاسيما البنزين".
وبشأن رواتب موظفي إقليم كردستان لكانون الأول 2014، وكانون الثاني 2015، المنصرمين، أكد بارزاني أن "رواتب الموظفين الحكوميين لن تضيع، وأنهم سيتسلمون حقوقهم كاملةً".
يذكر أن الأحزاب الرئيسة الخمسة في إقليم كردستان هي الاتحاد الوطني الكردستاني، بزعامة جلال الطالباني، والديمقراطي الكردستاني، بزعامة مسعود بارزاني، وحركة التغيير، والاتحاد الإسلامي والجماعة الاسلامية، اجتمعت الاثنين، بإشراف رئيس حكومة الإقليم، في مبنى رئاسة الحكومة في أربيل، (360 كم شمال بغداد)، لبحث الأوضاع السياسية والأمنية، لاسيما في منطقة سنجار، فضلاً عن العلاقة مع بغداد.
من جانب اخر أشاد رئيس حكومة إقليم كردستان نيچيرفان بارزاني، يوم امس الثلاثاء، بالأعضاء الكرد في اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي لما قاموا به من دور في إعداد قانون الموازنة العراقية العامة للعام الحالي.
وجاء في بيان لرئاسة حكومة الإقليم، حصلت المدى على نسخة منه ان بارزاني اكد ان الجميع عملوا بـ"روح كردستانية" وادوا دورا ايجابيا لحين الانتهاء من صياغة وإقرار القانون بالتعاون والتنسيق المستمر مع رئاسة وزراء إقليم كردستان.
وأشار بارزاني الى ان اللجنة، بعملها بـ"روح كردستانية" وتحليها بالانسجام والعمل الجماعي المشترك والموقف الموحد، قدمت خدمة كبيرة للإقليم ولمصالح كردستان، متمنيا ان تكون جميع اللجان النيابية بهذا المستوى من التعاون مع حكومته.
وأضاف ان من الطبيعي ان تكون في إقليم كردستان آراء ومواقف مختلفة إلا أن من الضرورة بمكان ان يكون جميع ممثلي الكرد وكتلهم في بغداد متحدين في مواقفهم وآرائهم إزاء القضايا الكردستانية.
من جهتهم ، شكر أعضاء اللجنة بارزاني ومجلس الوزراء على موقفهم منهم مؤكدين على ضرورة إيجاد آلية فعالة للتعاون والتنسيق المستمر بين كردستان وبغداد والحكومة والأطراف ذات العلاقة في الإقليم لكي تسير جميع الأعمال بنفس الوتيرة التي شهدتها اللجنة في قانون الموازنة من اجل تحقيق افضل خدمة لمصالح اقليم كردستان.
وكان مصدر برلماني كردي، أعلن في تصريحات إعلامية مؤخراً، عن إمكانية تخفيض اللجنة العليا للنفط والغاز في الإقليم أسعار الوقود، إلى 600 دينار للتر الواحد للمركبات الخاصة، و450 لمركبات الأجرة، مبيناً أن المقترح قدم من قبل عدد من النواب نتيجة هبوط أسعار النفط العالمية قرابة 60 بالمئة منذ حزيران المنصرم.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram