اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > أعمدة واراء > أش،،ششششششش.

أش،،ششششششش.

نشر في: 4 فبراير, 2015: 09:01 م

دعا رب العائلة أفراد أسرته لاجتماع عاجل،
.ليبلغهم بالأمر الخطير الذي أزمع على اتخاذه، ليحميهم من الأسوأ الذي ينتظرهم، وليبقيهم على قيد الحياة، ريثما.. ريثما تنقشع الغمة، ويشعر المتخم (ون) بعذابات الملتاعين.
قال وهو منكس الرأس: هددونا بتخفيض رواتبنا! دعينا للتقشف! ولا بد لنا من الاستجابة للإرادة التي ارتأت اتخاذ ذاك القرار الذي يروم الإبقاء علينا على قيد الأحياء.اقصد على قيد الحياة!… قال: قننوا استعمال الكهرباء. وأطفئوا زر السخان إلا ليوم واحد في الأسبوع! ربما ألغيت التعامل مع صاحب المولدة!
قال: سأسحب الهواتف النقالة من الأولاد والبنات: وسام وحسام وإيهام وأماني وآمال، سأبقي على هاتفين اثنين: الأول معي، والثاني سأودعه لدى آم البنين لاستعماله في الحالات القصوى! فأسعار كارتات التعبئة زيدت بنسبة كبيرة، ولا قدرة لي لدفعها بعد اليوم.
حين حاول وسام الاعتراض، أخرسه الأب بنظرة زاجرة…. أششششششش.
اليومية - مصرف الجيب -التي كانت تسلم لكم بالأمس ستتقلص بنسبة خمسين بالمائة. وحين سأله الطفل (أيهام): بابا.. يعني الخمسماية دينار ستصبح كم؟؟ خزره الأب بنظرة حانية، وأشارت له الآم وسبابتها تغطي شفتيها: أش،شششششش.
وآنت يا وسام، درجاتك المدرسية غير مشجعة. لا بد لك من ترك الدراسة والبحث عن عمل! حين هم بالكلام لكزته آخته وهمست: أشششششش.
وأنت يا أماني، بلغني أنك تزوغين من المدرسة، وتتلفعين بشال يخفي ملامحك لتعرضي السيجاير والعلكة على السابلة وركاب السيارات. وهذا عيب علينا ولا يليق بنا. حين همت بتبرير فعلتها أشارت لها توأمها … إششششششش.
وآنت يا أمي ويا تاج راسي، توقفي عن التدخين. فدواء السعال بسبب السكاير تضاعف ثمنه، ولم يعد بإمكاني توفيره،
همهمت الجدة وهمت بالاعتراض. لكن الأب اتجه نحوها،، احتضنها وقبل رأسها، اختنقت بعبرتها وهي تصغي لدقات قلبه المتسارعة وهي تضج بالاعتذار … أششششششش.
كان المذيع في التلفزيون المفتوح يعلن عن إقرار الميزانية، ويشير للأرقام الترليونية المنهوبة والمهدورة ورواتب النواب والرئاسات. فما كان من الأم إلا تغيير القناة الرسمية، لتغيم الشاشة ولا يبدو من غبشها إلا صوت عواء وحشي حزين و مبهم …. أش،ششششششش.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

العمودالثامن: عقدة عبد الكريم قاسم

العمودالثامن: فولتير بنكهة عراقية

عاشوراء يتحوّل إلى نقمة للأوليغارشية الحاكمة

وجهة نظر عراقية في الانتخابات الفرنسية

من دفتر الذكريات

العمودالثامن: هناك الكثير منهم!!

 علي حسين في السِّيرة الممتعة التي كتبتها كاترين موريس عن فيلسوف القرن العشرين جان بول سارتر ، تخبرنا أن العلاقة الفلسفية والأدبية التي كانت تربط بين الشاب كامو وفيلسوف الوجودية استبقت العلاقة بين...
علي حسين

كلاكيت: الجندي الذي شغف بالتمثيل

 علاء المفرجي رشح لخمس جوائز أوسكار. وكان أحد كبار نجوم MGM (مترو غولدوين ماير). كان لديه أيضا مهنة عسكرية وكان من مخضرمين الحرب العالمية الثانية. جيمس ستيوارت الذي يحتفل عشاق السينما بذكرى وفاته...
علاء المفرجي

من دفتر الذكريات

زهير الجزائري (2-2)الحكومة الجمهورية الأولىعشت أحداث الثورة في بغداد ثم عشت مضاعفاتها في النجف وأنا في الخامسة عشرة من عمري. وقد سحرتني هذه الحيوية السياسية التي عمّت المدينة وغطت على طابعها الديني العشائري.في متوسطة...
زهير الجزائري

ماذا وراء التعجيل بإعلان "خلو العراق من التلوث الإشعاعي"؟!

د. كاظم المقدادي (1)تصريحات مكررةشهدت السنوات الثلاث الأخيرة تصريحات عديدة مكررة لمسؤولين متنفذين قطاع البيئة عن " قرب إعلان خلو العراق من التلوث الإشعاعي". فقد صرح مدير عام مركز الوقاية من الإشعاع التابع لوزارة...
د. كاظم المقدادي
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram