اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > صحتك * 3

صحتك * 3

نشر في: 8 فبراير, 2015: 11:45 ص

الجزر والسبانغ لسلامة الجلد والشعر
ينتمي البيوتين إلى فيتامينات المجموعة ب، وهو اكتُشف في نهاية الثلاثينات من القرن المنصرم، وتتمثل مهامه الأولية في المساعدة على استقلاب الأحماض الأمينية والدهنيات والسكريات.ويعتبر البيوتين ضرورياً لصحة الجلد والشعر

الجزر والسبانغ لسلامة الجلد والشعر

ينتمي البيوتين إلى فيتامينات المجموعة ب، وهو اكتُشف في نهاية الثلاثينات من القرن المنصرم، وتتمثل مهامه الأولية في المساعدة على استقلاب الأحماض الأمينية والدهنيات والسكريات.
ويعتبر البيوتين ضرورياً لصحة الجلد والشعر والأظافر، من هنا فإن نقصانه يتظاهر أول ما يتظاهر على شكل التهابات جلدية، وتساقط في الشعر، وجفاف في البشرة. ويؤدي نقص البيوتين إلى المعاناة من التعب، وإلى الإصابة بالتشنجات العضلية لأن الجسم لا يستطيع استعمال سكر الغلوكوز جيداً كمصدر للطاقة. ويساهم البيوتين في خفض الوزن من خلال دوره كمساعد أنزيم يشارك في تفكيك الأطعمة، خصوصاً المركبات السكرية، ويتم تفعيل هذه الخاصية أكثر بوجود معدن الكروم. يتواجد البيوتين في الكثير من الأغذية المختلفة، مثل الخميرة، والأرز الأسمر، وصفار البيض، واللوز، الخيار، والقنبيط، والبندورة، والجزر، والسبانخ، ، والحليب، ، ولحم العجل، والدجاج. أما في شأن الكمية اليومية التي ينصح بها من البيوتين فتبلغ 60 ميكروغراماً، وهناك من ينادي بأكثر من ذلك أي 100 ميكروغرام. وتزيد الحاجة إلى تناول كميات عالية من البيوتين لدى الأشخاص المدخنين والحوامل والمرضعات ومتناولي المضادات الحيوية وشاربي الكحوليات والمصابين بأمراض معوية تؤثر على امتصاص العناصر الغذائية، خصوصاً الفيتامينات.

 

حلوى لمعالجة الحرقة

يعتزم باحثون في كلية كينغ لندن، إشراك نحو 50 مريضاً يعانون حرقة المعدة (ارتجاع المريء) في تجربة تتطلب تناول نوع من الحلوى قد يعمل بقاؤه في الفم على تخفيف أعراض ارتداد الحمض والحرقة .
وأشار فريق البحث البريطاني، إلى أن القرص صالح للأكل، وهو بحجم قطعة حلوى صغيرة، ويلتصق باللثة . كما أن قطعة الحلوى المخصصة لأولئك المرضى تحتوي على المادة الطبيعية "إكسيليتول" التي توجد عادة في العلكة الخالية من السكر . كانت تجارب سابقة أرجأت استخدام "إكسيليتول" في معادلة حمض المعدة . ومن المعروف أن مرض ارتجاع المريء يحدث نتيجة ارتداد غير طبيعي لحمض المعدة إلى المريء . ويحدث عادة نتيجة تغييرات دائمة أو مؤقتة في الحاجز بين المريء والمعدة، ما يسمح بانتقال الحمض للأعلى . وفي الوضع الطبيعي تقوم العضلة الصغيرة المحكمة في نهاية المريء والتي تسمى العضلة العاصرة في الجزء السفلي من المريء بمنع العصارات من الصعود الى الأعلى، ولكن عندما تسترخي هذه العضلة أو تضعف تندفع العصارات الى الأعلى وتسبب ألماً حاداً نتيجة احتكاكها بالأنسجة الرقيقة في المريء وهو ما يعرف بحرقة فم المعدة . ويؤكد الكثير من العلماء بأن الأطعمة التي نتناولها يومياً لاسيما الأوقات التي نتناول فيها تلك الأطعمة تعتبر السبب الرئيسي للإصابة بالارتجاع المعدي، لذا يجب قبل أخذ مضادات الحموضة أن نراجع الغذاء الذي نتناوله يومياً .
وتشدد الدكتورة سوزان روز أخصائية أمراض المعدة والأمعاء ومديرة مركز اضطرابات البلع والبلعوم في مستشفى نيويورك على ضرورة تعديل النظام الغذائي والتي تعد اول خطوات العلاج بالنسبة للأشخاص المصابين بحرقة فم المعدة.

 

دراسة بريطانية : 5 أكواب يومياً من الشاي الأخضر لفقدان الوزن

من المعلومات الموثوقة بالنسبة للكثير من الناس، فاعلية الشاي الأخضر في التخسيس والتخلص من الوزن الزائد، ولكن هل سألت نفسك يوماً ما "ما الكمية التي تحتاج تناولها من هذا المشروب الصحي حتى تتمتع بهذه الفوائد، وتمتلك القوام الرشيق الذى طالما حلمت له". حاول فريق من العلماء بجامعة آنجليا روسكين الإنجليزية الإجابة على هذا التساؤل الهام، وبعد أبحاث كثيرة أجريت على الشاي الأخضر منزوع الكافيين وشملت 14 شخصاً متطوعاً، واستمرت 4 أسابيع، خلصوا إلى أن الإنسان العادي يحتاج تناول 5 أكواب يومياً من الشاي الأخضر منزوع الكافيين حتى يفقد وزنه الزائد، وهو ما يعد بمثابة الصدمة للكثيرين وخاصة أن تناول هذه الكمية الكبيرة أمر صعب من الناحية العملية، وكما أن الإسراف في تناول الشاي الأخضر يسبب الإمساك. وكشفت نتائج الدراسة أن تناول 571 مجم من مستخلص الشاي الأخضر منزوع الكافيين، وهو ما يعادل 7 أكواب منه هذا المشروب، ساهم في تسريع معدل أكسدة الدهون بنسبة 25%، وهو عامل يساهم في تحفيز فقدان الوزن، وكما أن دهون الجسم انخفضت أكبر بنسبة 1.63%. وأضاف الباحثون أنه يجب ممارسة الرياضة للحصول على النتائج ذاتها، حيث قام المشاركون في الدراسة بممارسة رياضة ركوب الدرجات لمدة ساعة بمعدل 3 مرات أسبوعياً.
عن / "ديلي ميل" البريطانية

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram