اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > الاستخدام المفرط للمنشطات الجنسية بدون استشارة طبية يعطي نتائج خطيرة

الاستخدام المفرط للمنشطات الجنسية بدون استشارة طبية يعطي نتائج خطيرة

نشر في: 8 فبراير, 2015: 11:45 ص

 أشار عدد من الأطباء الاختصاص إلى خطورة الاستخدام المفرط للمنشطات الجنسية بدون استشارة طبية من طبيب مختص  بعد أن اتسعت هذه الظاهرة في الوقت الحاضر خصوصاً عند الشباب .
 
الدكتور الاختصاص (احمد خيري التميمي) أوضح لـ ( المدى ) أن تناول

 أشار عدد من الأطباء الاختصاص إلى خطورة الاستخدام المفرط للمنشطات الجنسية بدون استشارة طبية من طبيب مختص  بعد أن اتسعت هذه الظاهرة في الوقت الحاضر خصوصاً عند الشباب .

 

الدكتور الاختصاص (احمد خيري التميمي) أوضح لـ ( المدى ) أن تناول أي عقار بدون استشارة طبية يعد من الأخطاء المنتشرة في المجتمع حالياً بسبب وجود مواد كيماوية في هذا العقار خصوصاً . بالإضافة إلى حدوث اثار جانبية عند الإنسان لايمكنه إن يشعر بها إلا في حالات إجراء الفحوصات المختبرية . خيري أشار إلى أن عقار (الفياغرا) وجد لعلاج أمراض القلب منذ 1991 لكن الشركة المنتجة وبعد إجراء العديد من الفحوصات والبحوث والدراساتوجدت إن هناك مادة تساعد على انتصاب ذكر الإنسان ، ما دعا الشركة إلى عدم استخدامه في علاج إمراض القلب ، موضحاً أننا نواجه مشكلة حالياً بسبب اتساع ظاهرة الاستخدام الكيفي خصوصاً عند الشباب ، إذ تم رصد العديد من الحالات تصل إلى صالات الطوارئ في المستشفيات عموماً اذ يأتي شخص يشكو من مشكلة ارتفاع ضربات القلب بشكل سريع وحدوث هبوط للدورة الدموية وصداع وهو لايعاني سابقاً من أية مشاكل صحية . وبعد الاستفسار يتضح أنه تعاطى جرعة كبيرة من المنشطات الجنسية . وهذه حالة خطرة لذا ينصح بعدم اخذ المنشطات بدون استشارة طبية . خيري بين إن تلك المنشطات ، تعطى بوصفة طبية بعد معرفة الطبيب بالحالة على شرط الالتزام بالجرعات المقرر تناولها وهي جزء من العلاج المقرر لكل حالة .الدكتور الصيدلاني (ياسر عشير) أوضح من جانبه إن هناك مشكلة كبيرة وهي قيام العديد من الصيدليات ببيع هذه المنشطات والفيتامينات بدون وصفة وتتم عملية البيع لأغراض تجارية فقط بدون الإدراك الحقيقي للمشاكل الخطيرة التي تنجم عن تناول كميات كبيرة وهذه الحالة منتشرة حالياً لاسيما عند الشباب ممن يعانون مشكلة صحية ومن أصحاب الإمراض المزمنة . عشير دعا الجهات المختصة الى وضع ضوابط صارمة لغرض صرف تلك المنشطات . كما حذر من وجود تقليد مثل هذه المنشطات وهذا موجود في عموم بلدان العالم والخاص بتقليد الأدوية اذ تعاني كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال تصنيع الأدوية من وجود مافيات على مستوى عالمي تقوم بتقليد الأدوية ومنها المنشطات الجنسية لما فيها من مردود مالي كبير والعراق جزء من هذا العالم . في السياق ذاته أوضح الدكتور الاختصاص عمار صبحي زيدان لـ ( المدى) إن اي شخص لايحتاج إلى استخدام المنشطات الجنسية في حال وجود نظام غذائي متكامل يحتوى على الفيتامينات والأملاح والسكريات والفواكه وهذه هي أساسا تساعد على تنشيط الدورة الدموية للجسم ولأغراض علاجية يتم إعطاء بعض الحالات نوعا من تلك المنشطات .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram