اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > شهداءالإقليم تعد ماتعرضت له الأقليات"إبادة جماعية"وتكشف عن مقبرة تضم جثثاً"قطعت رؤوسها قبل دفنها"

شهداءالإقليم تعد ماتعرضت له الأقليات"إبادة جماعية"وتكشف عن مقبرة تضم جثثاً"قطعت رؤوسها قبل دفنها"

نشر في: 8 فبراير, 2015: 02:18 ص

عدت وزارة الشهداء والمؤنفلين في إقليم كردستان، امس الأحد، المقابر الجماعية والممارسات التي تتعرض لها الأقليات علی يد تنظيم داعش، "إبادة جماعية"، فيما أشارت إلى اكتشاف عدد من المقابر الجماعية من بينها مقبرة تضم رفاة نساء وأطفال وشباب تم "قطع رؤوسهم ود

عدت وزارة الشهداء والمؤنفلين في إقليم كردستان، امس الأحد، المقابر الجماعية والممارسات التي تتعرض لها الأقليات علی يد تنظيم داعش، "إبادة جماعية"، فيما أشارت إلى اكتشاف عدد من المقابر الجماعية من بينها مقبرة تضم رفاة نساء وأطفال وشباب تم "قطع رؤوسهم ودفنهم".

و قال وزير الشهداء والمؤنفلين، محمود حاجي صالح، في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه، أن "الوزارة تعد المقابر الجماعية والممارسات التي تتعرض لها الأقليات علی يد تنظيم داعش الإرهابي إبادة جماعية"، مشيراً إلى أن "عدد المقابر الجماعية التي تم اكتشافها حتى الآن هي 8 مقابر، شملت المدنيين وبيشمركة ايضا".
وأضاف صالح، أن "أربع مقابر تم اكتشافها في ناحية السعدية التابعة الی قضاء خانقين في محافظة ديالی (55 كم شمال شرق بغداد)"،موضحاً أن "أربعة مقابر جماعية أخرى تم اكتشافها في الناحية الشرقية من سنجار التابعة الی محافظة الموصل (400 كم شمال بغداد)".
ولفت وزير الشهداء والمؤنفلين، إلى أن "رفاة المقبرة التي تم اكتشافها في سنجار عبارة عن نساء وأطفال وشباب، حيث تم قطع رؤوسهم ودفنهم بوحشية من قبل تنظيم داعش الإرهابي". يذكر ان تنظيم "داعش" بعد أحداث حزيران الماضي والتي أسفرت عن سقوط مدينة الموصل وعدد من المدن الاخرى في صلاح الدين وكركوك وديالى، شهدت وقوع مجازر عدة من ضمنها حادثة سبايكر وسنجار فضلاً عن تهجير واستهداف الأقليات ومن ضمنها الايزيدية والتركمان والشبك.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram