اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > إذا كنت على عجلة من أمرك..دَع "الروبوت" يركن سيارتك بدلاً عنك

إذا كنت على عجلة من أمرك..دَع "الروبوت" يركن سيارتك بدلاً عنك

نشر في: 10 فبراير, 2015: 04:53 ص

تشكل زحمة السير والشوارع المختنقة مشكلة كبيرة للمسافر وهو في طريقه الى المطار، نضيف ايضا الفترة الزمنية التي يستغرقها لإيجاد مكان مناسب لرَكن السيارة.

اليوم، التقدم العلمي والتكنولوجي يتيح لك "روبوتا آليا" تحت تصرفك مهيّأ خصيصا لرَكن السيارة ومثلم

تشكل زحمة السير والشوارع المختنقة مشكلة كبيرة للمسافر وهو في طريقه الى المطار، نضيف ايضا الفترة الزمنية التي يستغرقها لإيجاد مكان مناسب لرَكن السيارة.

اليوم، التقدم العلمي والتكنولوجي يتيح لك "روبوتا آليا" تحت تصرفك مهيّأ خصيصا لرَكن السيارة ومثلما تحب.

 

المُنتج معروف باسم "راي"، وهو عبارة عن شاحنة آلية كرافعة شوكية، يعتبر من خدمات النقل الخاصة في مطار دوسيلدورف في المانيا. هذا المنتج الذي يمثل فرصة ذهبية للمسافرين من رجال الأعمال الذين هم على عجلة من أمرهم، يمكن السيطرة عليه وحجزه عن طريق التطبيق.

يقوم المسافر بدايةً بترك السيارة في مكان مناسب، بعدها ينتقل الى شاشة كبيرة مجاورة تعمل باللمس ليضغط على زر " تأكيد" على ان السيارة أصبحت فارغة، و "راي" يتكفّل بباقي الاجراءات. "راي" يستخدم أجهزة استشعار لقياس وتصوير السيارة، بعد ذلك يقوم برفع السيارة برفق من مواقف السيارات المخصصة للرافعات الآلية الشوكية.
اهم هدف تأمل الشركة بتحقيقه قريباً هو توفير نظام مساحة والذي يستخدم أشعة الليزر وجهاز استشعار ليس لقياس طول وعرض السيارة فحسب، وانما الملحقات ايضا، مثل المرايا الجانبية والمصدّات.
النظام ايضاً متصل بنظام بيانات الرحلة في المطار : "راي" تقوم باسترداد السيارة على أساس مسارات الرحلة نفسها، التطبيق ايضا يتيح لمالك السيارة الاتصال مباشرة مع "راي" في حال طرأ على الرحلة اي تأخير.
يقول (توماس سنالك) مدير عام في مطار دوسيلدروف :" التكنولوجيا مخصصة فقط للمسافرين من رجال الأعمال الذين يصلون قبل الرحلة بوقت قصير باحثين عن موقف سيارات سريع ثم يعودون في غضون أيام قليلة".
هذا الشهر أعلنت شركة " فولكس واجن" عن ارتباطها مع الشركة المصنّعة لهذه التكنولوجيا وفق آلية معينة، تهدف الى تطوير وزيادة كفاءة " راي" عن طريق خلق اتصال بين السيارة والروبوت من دون تدخل الإنسان. روبرت كوك، مدير عام نظام النقل "سيرفا" يقول: التطوير هذا هو اشتراك بين فولكس واجن و راي، من خلال تبادل البيانات فيما بينها عن طريق البلوتوث وبالتالي يسهم في تقدم السيارة بسهولة.
مع هذا، راي لا يمثل الروبوت الوحيد المستخدم لهذا الغرض، ففي نيوجيرسي بدأ تفعيل نظام "بوميرانج" الذي يهدف لتطوير الفكرة ونقلها للمستوى التالي من خلال استخدام نظام وقوف السيارات الآلي، حيث بالإمكان ركن المئات من السيارات بوقت قياسي دون الحاجة الى اي تدخل بشري.
أكدت الشركة على ان النظام لا يوفّر الطاقة فحسب، وانما يتعداها كونه يناسب ويصلح للكثير من السيارات وبمساحة اصغر، بمعنى اخر، توفير مساحات كبيرة فارغة ليتم استغلالها لعقارات ومشاريع اخرى اكثر فائدة.
وفقاً للرئيس التنفيذي لـ " بوميرانج" مارك باترسون: الاستفادة التامة للنظام عن طريق تصميم دخول متعدد له، بحيث اذا إنهار اي جزء منه يبقى بوسعنا تشغيله دون اية مشاكل.
باترسون أكد ان زيادة الانتاجية تعني ان موقف السيارات يمكن ملؤه وتفريغه بسرعة اكبر من وقوف السيارات الاعتيادية، ويضيف: " يتم تثبيت نظامنا في مرآب لتصليح السيارات مع أرضية خرسانية مستوية، لذلك، لا يوجد فصل ابدا بين الطبقات أثناء العمل عليها كما في أي مرآب تقليدي اخر".
السيارات لا تعمل في هذه المرائب، لذا فإن هناك مدخرات كبيرة على معدات مناولة الهواء.
ايضا، ليس هناك حاجة للضوء في هذا النوع من المباني التي تعتمد بالأساس على الروبوتات، التي من شأنها ردع السراق والمهاجمين في مواقف السيارات المتعددة الطوابق، الروبوت لا يبالي بالظلمة مطلقا.
عن: موقع CNN

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram