اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > الصناعة توقع عقداً مع شركة ألمانية لتصنيع المواد الثقيلة

الصناعة توقع عقداً مع شركة ألمانية لتصنيع المواد الثقيلة

نشر في: 9 فبراير, 2015: 07:49 ص

وقعت وزارة الصناعة والمعادن، أمس الاثنين، عقد شراكة مع شركة (تيلا كروب) الألمانية لتصنيع المواد الثقيلة، وأكدت أن المدة المقبلة ستشهد توقيع عقد عمل استثماري مع الشركة، وفيما أشارت إلى أن العقد سيدعم الوزارة مادياً في ظل الضائقة المالية، لفتت إلى أن ا

وقعت وزارة الصناعة والمعادن، أمس الاثنين، عقد شراكة مع شركة (تيلا كروب) الألمانية لتصنيع المواد الثقيلة، وأكدت أن المدة المقبلة ستشهد توقيع عقد عمل استثماري مع الشركة، وفيما أشارت إلى أن العقد سيدعم الوزارة مادياً في ظل الضائقة المالية، لفتت إلى أن المعدات المصنعة ستستخدمه وزارات النفط والكهرباء والدفاع وغيرها وتغنيها عن الاستيراد.

وقال مدير عام شركة الرضوان العامة التابعة لوزارة الصناعة والمعادن حامد عواد محمد خلال حفل توقيع العقد في مبنى الوزارة ببغداد وحضرتها (المدى برس)، ان "حاجة العراق إلى صناعات وطنية دفعت بالشركة إلى عقد تعاون ومشاركة مع كبريات الشركات الألمانية المتخصصة ومتمثلة بشركة (تيلا كروب)، لتكون هنالك خطوط إنتاج عالمية تصنع المواد وتوردها من داخل العراق".
وأضاف محمد، أن "الشركة أدخلت مؤخراً تكنولوجيا حديثة إلى مصانعها لتكون مهيأة لاستقبال خطوط الإنتاج الجديدة من قبل شركة (تيلا كروب) التي أبدت استعدادها الكامل لتوقيع عقد العمل بعد اطلاعها على مصانع ومكائن الشركة"، لافتاً إلى أن "الشركة وقعت مع الشركة الألمانية عقد شراكة من اجل المباشرة بتهيئة الأمور اللوجستية لتوقيع عقد العمل استثماري خلال المدة القليلة المقبلة".
وتابع محمد، أن "توقيع هذا العقد من شأنه أن يحرك عمل الشركة لاسيما وانها متخصصة في تصنيع وتشغيل المواد الميكانيكية الثقيلة والمتوسطة والخفيفة والتي تخدم حاجة الكثير من الوزارات، من بينها النفط والكهرباء والدفاع وغيرها حيث سيكون هنالك منتج وطني معتمد عليه يغني تلك الوزارات عن الاستيراد، فضلاً عن دعم الشركة مادياً في ظل الضائقة المالية التي تعيشها الدولة بشكل عام والوزارة بشكل خاص".
ولفت محمد، إلى أن "الشركة تمتلك 700 عامل ومهندسين وفنيين ولديهم من الخبرات ما يؤهلهم لقيادة مثل هكذا خطوط إنتاج، الا أن العقد تضمن تدريب بعض منهم ليكونوا متمرسين على تدوير المكائن الحديثة التي ستجلبها الشركة الالمانية الى مقر الشركة في ابو غريب ليكون انطلاق المواد المصنعة من هناك مباشرة".
وعن طبيعة المواد المتوقع تصنيعها أشار محمد، إلى أن "حاجة كل وزارة ومؤسسات سيكون لها الأولوية للتصنيع كتصنيع الماطورات المائية العملاقة أو بايبات نفطية وغيرها من المواد الأخرى وحسب الاتفاق".
وتعد شركة الرضوان العامة من شركات هيأة التصنيع العسكري المنحلة التي ارتبطت بوزارة الصناعة والمعادن في عام 2008 وقد اختصت بأعمال التشغيل الميكانيكي العام (الثقيل والمتوسط والخفيف) وأعمال ميكانيكية أخرى.
وتعاني العشرات من شركات الصناعة والمعادن من ضائقة مالية بسبب عدم تشغيل مصانعها وطرح منتجاتها بشكل منتظم في السوق العراقية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram