اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > صحة كردستان تحذّر مواطنيها من خطر الأنفلونزا الوبائية

صحة كردستان تحذّر مواطنيها من خطر الأنفلونزا الوبائية

نشر في: 10 فبراير, 2015: 08:45 ص

حذرت وزارة صحة إقليم كردستان، الثلاثاء، المواطنين من خطر الإصابة بأنفلونزا الخنازير (H1N1)، بعد اكتشاف عدد من الحالات المصابة بهذا المرض في محافظات عراقية أخرى، فيما دعت وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني إلى تعاون معها.
وقالت وزارة الصحة في بيان

حذرت وزارة صحة إقليم كردستان، الثلاثاء، المواطنين من خطر الإصابة بأنفلونزا الخنازير (H1N1)، بعد اكتشاف عدد من الحالات المصابة بهذا المرض في محافظات عراقية أخرى، فيما دعت وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني إلى تعاون معها.

وقالت وزارة الصحة في بيان تسلمت (المدى برس)، نسخة منه، إن "على جميع المواطنين الالتزام بتعليمات الحفاظ على النظافة الشخصية بهدف الحماية من الإصابة بأنفلونزا الخنازير"، محذرة إياهم "من خطر الإصابة بهذا الفايروس لاسيما بعد اكتشاف عدد من الحالات المصابة به في محافظات العراق".
ودعت الوزارة، القنوات الفضائية ومنظمات المجتمع المدني إلى "التعاون مع وزارة الصحة من خلال توعية المواطنين".
وكانت وزارة الصحة العراقية قد أعلنت، يوم الأحد، (25 كانون الثاني 2015) عن خلو العراق من فايروس (أنفلونزا الخنازير)، وفيما أكدت تسجيل وفاة 5 أشخاص وإصابة 13 آخرين بالأنفلونزا الموسمية، طمأنت المواطنين بتوفير الإمكانات الخاصة كافة بـ"التشخيص والمعالجة".
وكانت وزارة الصحة العراقية، قد أعلنت في(2013/01/22)، عن تسجيل حالتي وفاة و24 إصابة بالأنفلونزا الوبائية من نوع H1N1 المعروفة أيضاً باسم أنفلونزا الخنازير، وأكدت أنها تعاني صعوبات "بسبب قلة الوعي" بالمرض وعوارضه.
وشهد العراق بين العامين 2009 -2010 تسجيل العديد من حالات الإصابة بالأنفلونزا، وأعلنت وزارة الصحة العراقية وقتها تسجيل أكثر من 1300 إصابة، بينها 66 في إقليم كردستان العراق، كما سجلت العديد من حالات الوفاة في عموم العراق.
وكانت دول مثل لبنان والأردن وفلسطين قد سجلت إصابات بالأنفلونزا الوبائية ضمن موجة وصلت المنطقة في موسم الشتاء الحالي.
وتؤكد السلطات الصحية العراقية، أن الوباء انتقل للعراق من الجوار، إلا أن إصابات عديدة كانت قد سجلت في الأعوام الماضية، لكن كانت من نوع H5N1 المعروفة بأنفلونزا الطيور.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram