اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 11 فبراير, 2015: 07:01 ص

الرياضحملة لخفض استهلاك وقود السيارات
يعتزم المركز السعودي لكفاءة الطاقة في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية إطلاق حملته التوعوية الثالثة "حملة المركبات" يوم الأحد المقبل، بهدف توعية الجمهور حول دلالات بطاقة اقتصاد الوقود الخاصة بالمركبات وسط ت

الرياض
حملة لخفض استهلاك وقود السيارات

يعتزم المركز السعودي لكفاءة الطاقة في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية إطلاق حملته التوعوية الثالثة "حملة المركبات" يوم الأحد المقبل، بهدف توعية الجمهور حول دلالات بطاقة اقتصاد الوقود الخاصة بالمركبات وسط توقعات بتواصل ارتفاع معدل الاستهلاك اليومي من البنزين والديزل. وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن هذه الحملة التي تستمر لمدة أربعة أسابيع تأتي في إطار الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة "لتبقى" التي يتبناها المركز السعودي لكفاءة الطاقة ضمن عدة حملات توعوية بدأ تنفيذها عام 2014، وتستمر ثلاث سنوات، بداية بحملة "تقدر تخفض فاتورتك" الخاصة بترشيد الاستهلاك في أجهزة التكييف، وحملة "الفرق واضح" الخاصة بالعزل الحراري في المباني.

أثينا
الصدام مع أوروبا ممكن

أبلغ وزير مالية اليونان البرلمان عشية اجتماع حاسم لوزراء مالية منطقة اليورو لمناقشة مستقبل بلاده أن أثينا لا تسعى إلى صدام مع شركائها الأوروبيين لكن لا يمكن استبعاد حدوث صدام.
وقال يانيس فاروفاكيس "نحن لا نسعى إلى صدام. سنبذل كل ما في وسعنا لتفادي صدام، لكن المرء لن يكون في تفاوض إذا استبعد صداما."
وأضاف فاروفاكيس أنه يعتقد أن بالإمكان التوصل لاتفاق مع الشركاء الأوروبيين لكن الحكومة لن تقبل أي جزء من خطة الإنقاذ المالي يزيد ديون البلاد، قائلا إن 30 بالمئة من برنامج المساعدات"مسموم، ونحن سنرفضه".

طهران
نموّ مبيعات زيت الوقود بـ 30 %

نقل الموقع الإلكتروني التابع لوزارة النفط الإيرانية "شانا" عن أحد المسؤولين قوله، إن إيران جنت 1.35 بليون دولار من بيع أكثر من ثلاثة ملايين طن من زيت الوقود "المازوت" في عشرة أشهر حتى 21 من كانون الثاني الماضي، بزيادة 30 في المئة عن الإيرادات في الفترة المقابلة من العام الماضي.
وقال مدير العمليات التجارية في الشركة الوطنية الإيرانية لتوزيع المنتجات النفطية محمد رضا مظلومي، إن بلاده العضو في منظمة "أوبك" جنت أيضاً إيرادات من بيع زيت الغاز "السولار" بقيمة 963 مليون دولار خلال الفترة ذاتها بزيادة 30 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي، وباعت أيضا 107 آلاف طن من زيت التدفئة، وفق ما أعلنت "شانا".
وأضاف مظلومي أن إيران تستهدف بيع أربعة ملايين طن من زيت الوقود وزيت الغاز خلال العام الإيراني الحالي الذي ينتهي في 20 من آذار (مارس) 2015.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram