اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 17 فبراير, 2015: 08:19 ص

لندنالتضخّم إلى أدنى مستوياته منذ 1960
رجع تضخم أسعار المستهلكين في بريطانيا الشهر الماضي إلى أدنى مستوياته منذ بدء تسجيل البيانات في عام 1989، وسط توقعات بمزيد من الانخفاض ما قد يخفف الضغوط على المستهلكين قبل الانتخابات العامة. وأظهرت الأرقام الرسم

لندن
التضخّم إلى أدنى مستوياته منذ 1960

رجع تضخم أسعار المستهلكين في بريطانيا الشهر الماضي إلى أدنى مستوياته منذ بدء تسجيل البيانات في عام 1989، وسط توقعات بمزيد من الانخفاض ما قد يخفف الضغوط على المستهلكين قبل الانتخابات العامة. وأظهرت الأرقام الرسمية الصادرة، امس الثلاثاء، أن تضخم الأسعار في البلاد انخفض في كانون الثاني (يناير) الماضي، إلى أدنى مستوياته منذ عام 1960 ليصل إلى 0.3 في المئة، مقارنة بـ0.5 في المئة في كانون الأول الماضي. ويعود الانخفاض بدرجة كبيرة إلى هبوط أسعار النفط العالمية التي وصلت الشهر الماضي إلى ما دون 45 دولاراً، وهو أدنى مستوى لها في ستة أعوام.

موسكو
توقّعات بإبرام ثاني عقد للغاز مع الصين

قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، أمس الثلاثاء، إنه يأمل أن تبرم جازبروم ثاني صفقاتها لتصدير الغاز إلى الصين في الأشهر القادمة. وفي العام الماضي وقّعت روسيا والصين اتفاقا بقيمة 400 مليار دولار لتصدير الغاز إلى الصين عبر خط أنابيب باور أوف سيبيريا الذي لم يتم بناؤه بعد. وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي وقعت روسيا والصين اتفاق إطار عمل لصفقة ثانية تعرف بالطريق الغربي.
وقال نوفاك للصحفيين إن روسيا تنتظر مقترحات محددة من الاتحاد الأوروبي لبناء وصلة للغاز من خط أنابيب جديد يمتد من روسيا إلى مركز جديد للغاز على الحدود التركية-اليونانية.

دبي
تزايد طلب دول الخليج على المواد الغذائية

يتزايد طلب دول الخليج على المواد الغذائية مع نمو الإنفاق وارتفاع عدد السكان. وفي ظل عدم قدرة الأسواق المحلية على تغطية الطلب فإن الاستيراد يغطي معظم احتياجات المنطقة من الغذاء، الأمر الذي دفع الشركات العالمية للتنافس على أسواق المنطقة.
ويشهد الطلب على السلع الغذائية في دولة الإمارات نمواً بمعدل 30 في المئة سنوياً، مدفوعاً بالنمو السكاني السريع وازدهار أسواق الضيافة والسياحة، وتقدر واردات الإمارات من المواد الغذائية والمشروبات ما بين 80 إلى 90 بالمئة مما تستهلكه دول مجلس التعاون الخليجي. وتتصدر الهند قائمة شركاء الإمارات التجاريين في توريد المواد الغذائية بنسبة 12 في المئة، ثم البرازيل بنسبة 10 في المئة، والولايات المتحدة بـ9 في المئة سنوياً .
ويحتل الأرز النسبة الكبرى في تجارة السلع الغذائية الأساسية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

اسعار الدولار تنخفض في بغداد واربيل مع الاغلاق

اقتصادي: ارتفاع صرف الدولار لا يؤثر على المواطن البسيط

مناظرة بين ترامب وهاريس على الهواء مباشرة في هذا الموعد

مدرب لايبزيج يوجه رسالة إلى برشلونة بشأن أولمو

وزارة العمل تطلق منظومة "ضمان" الرقمية الخاصة بالتقاعد الاختياري

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram