اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > البصرة توقع عقدا مع شركة سنغافورية لتأهيل محطتين لضغط الغاز

البصرة توقع عقدا مع شركة سنغافورية لتأهيل محطتين لضغط الغاز

نشر في: 21 فبراير, 2015: 09:49 ص

كشف موقع (كونستركشن ويك) للأخبار الاقتصادية، أمس السبت، عن منح شركة غاز البصرة عقدا ثانويا لشركة (Unaoil Group) السنغافورية لتأهيل محطتين لضغط الغاز في حقل غرب القرنة، وفيما أشار إلى أن المشروع سيعمل على تجميع الغاز المصاحب الذي تولده محطات عزل الغاز

كشف موقع (كونستركشن ويك) للأخبار الاقتصادية، أمس السبت، عن منح شركة غاز البصرة عقدا ثانويا لشركة (Unaoil Group) السنغافورية لتأهيل محطتين لضغط الغاز في حقل غرب القرنة، وفيما أشار إلى أن المشروع سيعمل على تجميع الغاز المصاحب الذي تولده محطات عزل الغاز ومن ثم ضغطه وتحويله إلى غاز سائل، أكد المدير التنفيذي للشركة السنغافورية أنها فرصة ممتازة للشركة لتجهز المشروع بخدمات ذات مقاييس عالمية. وقال موقع (كونستركشن ويك) للأخبار الاقتصادية في خبر اطلعت عليه (المدى برس)، إن "شركة غاز البصرة منحت عقدا ثانويا لشركة (Unaoil Group) السنغافورية لتأهيل محطتي ضغط الغاز CS7 و CS8 في حقل غرب القرنة".

وأضاف الموقع الاقتصادي، أن "المشروع سيعمل على إمكانية تجميع الغاز المصاحب الذي تولده محطات عزل الغاز DGS7 و DGS 8 في حقل غرب القرنة, ومن ثم يتم ضغطه وتحويله إلى غاز سائل قبل أن يرسل عبر أنبوب إلى محطة معالجة الغاز في شمال الرميلة لإجراء عمليات إضافية عليه".
ولفت الموقع، إلى أن "الشركة السنغافورية ستقوم وفقا لهذا العقد بتنفيذ خدمات إدارة المشروع وجلب المعدات ونصبها مع تنفيذ العمليات الإنشائية والهندسية المرافقة".
ونقل الموقع الاقتصادي عن المدير التنفيذي للشركة السنغافورية سايروس احسني قوله، أن "هذه فرصة ممتازة للشركة لتجهز هذا المشروع المهم بالخدمات ذات المقاييس العالمية المتميزة التي تتوقعها منا شركة غاز البصرة".
ويعتبر مشروع غاز البصرة مشروع مشترك يجمع كل من شركة غاز الجنوب العراقية التي تحمل 51 سهما تليها شركة شيل الهولندية التي تحمل 44 سهما ثم شركة متسوبيشي اليابانية التي تحمل 5 أسهم .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

اسعار الدولار تنخفض في بغداد واربيل مع الاغلاق

اقتصادي: ارتفاع صرف الدولار لا يؤثر على المواطن البسيط

مناظرة بين ترامب وهاريس على الهواء مباشرة في هذا الموعد

مدرب لايبزيج يوجه رسالة إلى برشلونة بشأن أولمو

وزارة العمل تطلق منظومة "ضمان" الرقمية الخاصة بالتقاعد الاختياري

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram