اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > بابل: قلة التخصيصات عطلت أغلب المشاريع وقلصتها من 208 إلى تسعة فقط

بابل: قلة التخصيصات عطلت أغلب المشاريع وقلصتها من 208 إلى تسعة فقط

نشر في: 21 فبراير, 2015: 09:50 ص

أكدت إدارة محافظة بابل، أمس السبت، أن مشاريع خطة تنمية الأقاليم تبقى الملف الأهم داخل ديوان المحافظة بعد الملف الأمني لتطوير وبناء المحافظة التي عانت الحرمان، وفيما أشارت إلى أن قلة التخصيصات المالية عطلت أغلب مشاريع تنمية الأقاليم في المحافظة وقلصته

أكدت إدارة محافظة بابل، أمس السبت، أن مشاريع خطة تنمية الأقاليم تبقى الملف الأهم داخل ديوان المحافظة بعد الملف الأمني لتطوير وبناء المحافظة التي عانت الحرمان، وفيما أشارت إلى أن قلة التخصيصات المالية عطلت أغلب مشاريع تنمية الأقاليم في المحافظة وقلصتها من 208 مشروع إلى تسعة فقط، لفتت إلى أن المحافظة تحتاج إلى مجموعة كبيرة من المشاريع في مختلف القطاعات.

وقال نائب محافظ بابل وسام أصلان الجبوري في حديث إلى (المدى برس)، أن "موضوع مشاريع خطة تنمية الأقاليم يبقى الملف الأهم داخل ديوان المحافظة بعد الملف الأمني لتطوير وبناء المحافظة التي عانت الحرمان".
وأشار الجبوري، إلى أن "الأزمة المالية التي عصفت العراق بعد منتصف 2014 ودخول إرهابيي داعش لبعض المحافظات ورصد أموال كبيرة للقطاعات العسكرية وللجيش ألقت بظلالها على الأموال المخصصة لهذه المحافظات ومنها بابل"، مبيناً أن "إدارة المحافظة اضطرت إلى تقليص مشاريعها لعام 2015 من 208 مشاريع إلى تسعة فقط بسبب قلة التخصيصات".
وأكد الجبوري، أن "المحافظة تحتاج فعلاً إلى مجموعة كبيرة من المشاريع في مختلف القطاعات"، لافتاً إلى أن "مجموعة واسعة من المشاريع قد تأثرت بسبب قلة التخصيصات ومنها مشاريع محالة منذ سنين".وكانت إدارة بابل قد دعت، في (4 كانون الثاني 2015)، الحكومة إلى عدم تخفيض ميزانية المحافظة لأنها بحاجة ماسة للمشاريع الخدمية والستراتيجية، وأكدت أن المحافظة تأثرت كثيراً بسبب تخفيض مبالغ ميزانية خطة تنمية المشاريع والعمليات العسكرية شمال المحافظة، وفيما طالبت بجعل المحافظة عاصمة العراق التاريخية، أشار نواب عن المحافظة إلى أن المقترحات والتوصيات سترفع إلى مجلس النواب والحكومة.
وكان مجلس محافظة بابل أعلن، في (12 كانون الأول 2014)، تخفيض وزارة التخطيط لميزانية المحافظة من 405 مليارات دينار الى 368 مليار دينار، وفيما بيّنت انها خصصت أغلب أموال الموازنة إلى المشاريع المستمرة في المحافظة ومن أهمها مشروع مجاري الحلة، طالبت بغداد بمراعاتها والنظر لها بمنظار آخر لأنها أكتوت بـ"نار الإرهاب".يذكر أن محافظة بابل تعاني نقصاً واضحاً في المشاريع لمختلف القطاعات بسبب قلة المبالغ المخصصة للمحافظة من الحكومة المركزية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

اسعار الدولار تنخفض في بغداد واربيل مع الاغلاق

اقتصادي: ارتفاع صرف الدولار لا يؤثر على المواطن البسيط

مناظرة بين ترامب وهاريس على الهواء مباشرة في هذا الموعد

مدرب لايبزيج يوجه رسالة إلى برشلونة بشأن أولمو

وزارة العمل تطلق منظومة "ضمان" الرقمية الخاصة بالتقاعد الاختياري

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram