اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ناس وعدالة > حول العالم مع الجريمة

حول العالم مع الجريمة

نشر في: 1 مارس, 2015: 06:07 ص

•تعرض الخادمات للاعتداء الجنسي
ذكرت تقارير إخبارية أنه تمت إدانة إمرأة في هونغ كونغ بالاعتداء على خادمتها السابقة الإندونيسية.وذكرت صحيفة في هونغ كونغ أنه تم اتهام «لو وان تونغ» /44 عاما/ في 18 تهمة من بين 20 تهمة بالاعتداء، بما في

•تعرض الخادمات للاعتداء الجنسي

ذكرت تقارير إخبارية أنه تمت إدانة إمرأة في هونغ كونغ بالاعتداء على خادمتها السابقة الإندونيسية.
وذكرت صحيفة في هونغ كونغ أنه تم اتهام «لو وان تونغ» /44 عاما/ في 18 تهمة من بين 20 تهمة بالاعتداء، بما في ذلك تهمتان حول إلحاق ضرر جسدي خطير بـالخادمة «ارويانا سوليستينينجلسيه».
وقالت ارويانا للصحيفة :"إني كإنسانة، يمكنني أن أغفر لـ «لو وان تونغ» ولكن يجب أن تأخذ العدالة مجراها".
وكشفت المحاكمة التي دامت 16 يوما تفاصيل اعتداء « لو» على «ارويانا» وخادمتين أخريين، بما في ذلك دفع أنبوب المكنسة الإلكترونية في فم ارويانا ما تسبب في هتك فمها، والصفع والخدش واللكم وإجبارها على التبول في أكياس بلاستيكية. ونظرا لأنه تم تداول صور الكدمات الشديدة التي تعرضت لها «ارويانا» العام الماضي، أثارت القضية حالة غضب دولي وزادت من التدقيق حول حقوق أكثر من 320 ألف خادمة معظمهن من الأجنبيات العاملات في هونغ كونغ. وقالت «ارويانا» أيضا أنه كان يتم إعطاؤها ست قطع من الخبز فقط ووعاء من الأرز كطعام يومي، وفقا لتقارير سابقة . وكشفت دراسة أجرتها بعثة هونغ كونغ للعمال المهاجرين عام 2013 أن 58 في المئة من الخادمات في المنازل واجهن الإساءة اللفظية، وأن 18 في المئة تعرضن للإيذاء البدني و 6 في المئة ذكرن أنهن تعرضن للاعتداء الجنسي.

 

• كاهن السجن كان مرسالاً للعصابات

في قضية تشبه الى حد بعيد سيناريو فيلم سينمائي، اعترف الكاهن الكاثوليكي اوجين كلاين بانه مذنب في محاولة مساعدة رجل العصابات في شيكاغو المدان فرانك كالابريزي في استرجاع كمان "ستراديفاريوس" ثمين مخبأ في جدار في منزل كالابريزي.
الاسبوع الماضي ، بدأت محاكمة كاهن السجن في احدى قاعات المحكمة في شيكاغو. وخلالها، اقر بانه تآمر العام 2011 للاحتيال على الدولة الاميركية، من خلال امراره رسائل من كالابريزي الى منظمة لاعلامها بكيفية الوصول الى الكمان في منزله. ففي الاعتقاد ان الكمان ثمين للغاية، وانه من صنع انطونيو ستراديفاريوس من القرن الثامن عشر. ويقدر بملايين الدولارات.
في وثائق المحكمة، اراد كالابريزي استرداد الكمان، قبل ان تبيع السلطات الفيديرالية الاميركية منزله، للتعويض على عائلات ضحاياه. وكانت ادارة سجن في ولاية ميسوري، حيث كان ينفذ حكما بالسجن المؤبد بتهمة ارتكابه 13 جريمة قتل، سمحت للاب كلاين (66 عاما) بزيارته بانتظام، لمناولته القربان المقدس، مع علم الاخير انه ليس مسموحا له بنقل رسائل من السجين واليه، وفقا للمدعي العام.
غير ان الكاهن وافق على انه كان مرسالا. وقد تضمنت المراسلات رسالة مموهة بقراءات دينية، ومررها كالابريزي الى كلاين عبر فتحة في باب زنزانته. وقد تضمنت ارشادات لايجاد الكمان وكيفية دخول المنزل. ويقول كلاين انه لم يسلّم الرسالة، غير انه اقر بانه اخبر الشخص المعني بمضمونها.
والمفارقة انه لم يتم ايجاد الكمان. وتساءل محامي الاب كلاين عما اذا كان الكمان الثمين موجود بالفعل، كما زعم كالابريزي الذي توفي العام 2012. ووصف عملية البحث عن الكمان "كالبحث عن وحيد قرن ."

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

كانت ليلة من ليالي رمضان، تناول الزوج (س) فطوره على عجل وارتدى ملابسه وودّع زوجته، كان الأمر عادياً، لكن لسبب تجهّله، دمعت عينا الزوجة. ابتسم في وجهها وهَمَّ بالخروج الى عمله بمحطة الوقود الخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram