اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > نفط ميسان تكمل 101 بئر وتستصلح 22 أخرى بحقل الحلفاية

نفط ميسان تكمل 101 بئر وتستصلح 22 أخرى بحقل الحلفاية

نشر في: 4 مارس, 2015: 08:14 ص

أعلنت شركة نفط ميسان، أمس الأربعاء، عن انتهاء عمليات استصلاح بئرين نفطيين في حقل الحلفاية واكمال ثالث برمجياً بعد حفره من قبل شركتين صينيتين تعملان في حقل الحلفاية، جنوب شرقي المحافظة، (320 كم جنوب شرق العاصمة بغداد)، مبينة أن عدد الآبار التي تم إكما

أعلنت شركة نفط ميسان، أمس الأربعاء، عن انتهاء عمليات استصلاح بئرين نفطيين في حقل الحلفاية واكمال ثالث برمجياً بعد حفره من قبل شركتين صينيتين تعملان في حقل الحلفاية، جنوب شرقي المحافظة، (320 كم جنوب شرق العاصمة بغداد)، مبينة أن عدد الآبار التي تم إكمالها في الحقل حتى الآن بلغ 101 فضلاً عن استصلاح 22 أخرى.

وقال المدير العام للشركة، عدنان نوشي ساجت، في حديث إلى (المدى برس)، إن "شركة بوهاي الصينية انجزت مؤخرا البئرين حلفاية 8 و5، في حين أنجزت نظيرتها داجين الصينية عمليات إكمال بئر حلفاية 54 برمجياً بعد الانتهاء من حفره"، مشيراً إلى أن "الشركتين تعملان ضمن بعقود ثانوية مع شركة بتروجاينا الصينية التي تدير عمليات تطوير حقل الحلفاية،(35 كم جنوب شرقي مدينة العمارة)، بموجب جولات التراخيص". وأضاف ساجت، أن "عدد الآبار التي تم إكمالها في حقل الحلفاية منذ انطلاق عقود مشاريع جولات التراخيص وحتى الآن يبلغ 101 فضلاً عن استصلاح 22 أخرى".
وتجري عمليات الاكمال على الآبار المحفورة حديثا لجعلها جاهزة للإنتاج، ويتضمن ذلك قشط البطانة وتثقيب المكامن الإنتاجية وإزالة السدادات، في حين تجري علميات استصلاح الآبار القديمة التي تعاني من مشاكل إنتاجية أو فنية، لمعالجتها.
وأعلنت شركة نفط ميسان، في،(الـ15 من كانون الثاني 2015)، عن استعداد شركة بتروجاينا الصينية لتنفيذ المرحلة الثالثة والأخيرة من تطوير حقل الحلفاية، وفي حين بيّنت أن الإنتاج وصل إلى 200 ألف برميل يومياً من النفط الخام بعد إتمام المرحلتين الأولى والثانية، أكدت سعيها لرفع الإنتاج إلى 400 ألف برميل بعد إكمال المرحلة الثالثة.
ويعد حقل الحلفاية النفطي في ميسان، مركزها مدينة العمارة أكبر حقل إنتاجي في المحافظة، إذ يبلغ معدل احتياطيه غير المستخرج من حقول نفط المحافظة 16 مليار برميل، فضلاً عن كميات كبيرة من الغاز.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

اسعار الدولار تنخفض في بغداد واربيل مع الاغلاق

اقتصادي: ارتفاع صرف الدولار لا يؤثر على المواطن البسيط

مناظرة بين ترامب وهاريس على الهواء مباشرة في هذا الموعد

مدرب لايبزيج يوجه رسالة إلى برشلونة بشأن أولمو

وزارة العمل تطلق منظومة "ضمان" الرقمية الخاصة بالتقاعد الاختياري

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram