اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > برلمان كردستان يقرّ قانون تعيين قائممقاميات الأقضية ومدراء النواحي في محافظات الإقليم باستثناء حلبجة

برلمان كردستان يقرّ قانون تعيين قائممقاميات الأقضية ومدراء النواحي في محافظات الإقليم باستثناء حلبجة

نشر في: 4 مارس, 2015: 08:45 ص

أعلن برلمان اقليم كردستان، امس الاول الثلاثاء، إقرار قانون انتخاب وتعيين قائممقاميات ومدراء الأقضية والنواحي في محافظات الإقليم ماعدا حلبجة ، وفيما بيّن أن هذا القانون سيكون معمولاً به لغاية انتخاب مجالس محافظات جديدة، أكد ان الجلسة المقبلة ستشهد الت

أعلن برلمان اقليم كردستان، امس الاول الثلاثاء، إقرار قانون انتخاب وتعيين قائممقاميات ومدراء الأقضية والنواحي في محافظات الإقليم ماعدا حلبجة ، وفيما بيّن أن هذا القانون سيكون معمولاً به لغاية انتخاب مجالس محافظات جديدة، أكد ان الجلسة المقبلة ستشهد التصويت على مشروع قانون صندوق موارد النفط والغاز في الاقليم لتوزيع وارادت النفط الكردية على مواطني كردستان.

وقال عضو البرلمان سالار محمود في حديث الى (المدى برس)، إن "برلمان اقليم كردستان وافق خلال جلسته الاعتيادية التي عقدت، الثلاثاء، على اقرار قانون انتخاب وتعيين قائمقام ومدراء الاقضية والنواحي في محافظات الاقليم باغلبية الاصوات".
وأضاف محمود ان "قانون انتخاب القائممقام ومدراء الاقضية والنواحي سيكون معمولاً به لغاية انتخاب مجالس محافظات جديدة لسد الفراغ الحاصل لغاية الدورة القادمة"، مشيراً الى ان "انتخاب القائممقام ومدير الناحية سيكون عن طريق مجالس المحافظات وبإدارة مركزية من قبل الإقليم".
وتابع محمود ان "بعض المناطق من إقليم كردستان يكون فيها التعيين بهذه المناصب وفق اتفاقيات سياسية بين الأحزاب بالنظر لظروف تلك المناطق الا ان القانون سوف يشمل جميع محافظات الاقليم".
من جانبها قالت عضو البرلمان ريواز فائز في حديث الى (المدى برس)، إن "قانون الأقضية والنواحي سيتم العمل به في جميع محافظات الاقليم ما عدا محافظة حلبجة لوضعها الاستثنائي".
وأضاف فائز ان "جلسة البرلمان تم رفعها الى، الاثنين القادم، على ان تضم الجلسة المقبلة القراءة الثانية والتصويت على مشروع قانون صندوق موارد النفط والغاز نظرا لضيق الوقت".
وأوضحت فائز أن "مشروع القانون صندوق موارد النفط والغاز يدعو الى الشفافية وسيتم توزيع ثروات كردستان بشكل عادل على مواطني الاقليم".
وكان برلمان اقليم كردستان قد انهى القراءة الأولية للمشروع في حزيران من العام الماضي.
ويتضمن مشروع قانون صندوق موارد النفط والغاز إيداع جزء من عائدات النفط في ميزانية الإقليم وتخصيص الجزء الآخر لتوزيعها بين المواطنين، وهو يهدف الى تحسين أوضاع مواطني الاقليم والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة من الثروات الطبيعية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram