اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > تناول البيض باستمرار وإنقاص الوزن؟

تناول البيض باستمرار وإنقاص الوزن؟

نشر في: 7 مارس, 2015: 06:00 ص

يعتبر البيض من الأطعمة المستبعدة في عملية خسارة الوزن، وذلك لاحتوائه على الدهون المشبعة والكولسترول، لكن بالمقابل يخفى على الكثيرين وجود العديد من المعادن والفيتامينات التي تساعد في خسارة الوزن:الكولين: على رغم أننا لا نسمع كثيراً بهذا النوع من المغذ

يعتبر البيض من الأطعمة المستبعدة في عملية خسارة الوزن، وذلك لاحتوائه على الدهون المشبعة والكولسترول، لكن بالمقابل يخفى على الكثيرين وجود العديد من المعادن والفيتامينات التي تساعد في خسارة الوزن:
الكولين: على رغم أننا لا نسمع كثيراً بهذا النوع من المغذيات ولكنه الأفضل في البيض لما يتعلق بإنقاص الوزن والتخسيس إضافةً إلى الوقاية من السرطان. والكولين هو في الواقع جزء من الفيتامين B وتحديداً الـB4، ويعمل على تنشيط الخلايا والجينات التي تحرق الدهون وتعزز خسارة الكيلوجرامات الزائدة إلى جانب تعزيز النظر ونشاط الدماغ.
الفيتامين D: عادةً ما يُشاع عن الفيتامين D بين النساء أنه أساسي لتقوية العظام ليس إلا ولكن الحقيقة أن فوائده أيضاً تشمل بشكل كبير ومباشر خسارة الوزن، فهو من ناحية يخفّف من كتلة الدهون ويعزّز قدرة الجسم على حرقها. حسب موقع «ياهو».
الفيتامين B6: رغم العثور على الفيتامين B6 في أطعمة عديدة إلا أن البيض يعتبر مصدره الأغنى والأبرز، فهذا النوع من الفيتامينات يساهم في إعطاء الجسم إشارة الامتلاء ما يجعلك تأكل أقل كما ينشط حركة الجسم في التخلص من الدهون.
البروتين: إن بيضة واحدة تحتوي على 6 جرامات من البروتينات التي تعمل على بناء كتلة عضلية في جسم الإنسان وتحسن من مستويات الكولسترول والشحوم الثلاثية في الدم، من جهة ثانية تساعدك كمية قليلة من البروتينات على الشعور بالشبع والامتلاء وتغنيك عن اشتهاء الحلويات.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram