اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > واشنطن تدعو رجال أعمالها الى الاستثمار في ميسان وتفتح باب الدراسة في جامعاتها

واشنطن تدعو رجال أعمالها الى الاستثمار في ميسان وتفتح باب الدراسة في جامعاتها

نشر في: 8 مارس, 2015: 07:44 ص

كشف القنصل الاميركي في محافظة البصرة ماثيوس ميثمن ، أمس الأحد، عن سعي الولايات المتحدة الاميركية الى فتح وتقوية كافة القطاعات والمجالات ونقلها الى المحافظات العراقية ، واكد ان محافظة ميسان تنعم باستقرار امني كبير يشجع على دخول المستثمرين الأميركيين ،

كشف القنصل الاميركي في محافظة البصرة ماثيوس ميثمن ، أمس الأحد، عن سعي الولايات المتحدة الاميركية الى فتح وتقوية كافة القطاعات والمجالات ونقلها الى المحافظات العراقية ، واكد ان محافظة ميسان تنعم باستقرار امني كبير يشجع على دخول المستثمرين الأميركيين ، فيما أشار الى ان بلادة تدعم القوات العراقية وقوات الحشد الشعبي في محاربة الارهاب .

وقال ميثمن خلال مؤتمر صحافي عقده في مبنى مجلس محافظة ميسان، وحضرته (المدى برس) : "حضورنا اليوم في ميسان جاء لبحث ملفات عدة مهمة تخص الإعمار والبناء في هذه المحافظة"، مبيناً أن "المحافظة تنعم باستقرار امني جيد وستكون النقطة الاولى للتعاون بين اميركا وميسان في كل المجالات والقطاعات، وأهمها الاقتصادية والنفطية والتجارية بالإضافة الى بناء وحدات سكنية وادخال كادر اميركي يعمل في المستشفى الاميركي بعد اتمام عملية بناء هذا المستشفى".
وأكد ميثمن أن "بلاده تشجع دخول رجال الاعمال الأميركيين والشركات الاستثمارية لتبدأ العمل فيها حسب الاتفاق الذي جرى مع مجلس محافظة ميسان"، موضحاً أن "هذه هي الزيارة الثانية لي للمحافظة وسوف أقوم بعدة زيارات لاحقة في اطار التعاون مع الحكومة المحلية التي أبدت رغبتها لمد التعاون بينها وبين الولايات المتحدة الاميركية".
وأشار ميثمن الى أن "الاتفاق شمل فتح الزمالات امام الطلبة الذين يرغبون بالدراسة في الجامعات الاميركية وارسال البعثات وبرامج لتعليم اللغة الانكليزية في جامعة ميسان ومدارس المحافظة"، مؤكداً أن " بلاده سيكون لها دور اساس في نقل التجارب المهمة التي يمكن الاستفادة منها في هذه المدنية التي تشكل عصباً اقتصادياً مهماً".
ولفت ميثمن الى، أن "اميركا تدعم القوات العراقية والحشد الشعبي بصورة عامة حسب الاتفاقية التي ابرمت مع الحكومة العراقية"، مؤكدا "التزام بلاده بالحفاظ على هذه الاتفاقية ودعم العراق للقضاء لمكافحة الإرهاب ومحاربة داعش".
ولفت ميثمن الى أن "الولايات المتحدة الأميركية هي صاحبة القرار في الحرب ونحن لن نقدم شيئا الا في حال طلب منا ذلك من قبل الحكومة العراقية".
وكان القنصل الأميركي في البصرة ماثيوس ميثمن، وصل ، أمس الاحد، إلى ميسان في زيارة ثانية له الى مجلس المحافظة لبحث عدة قضايا وملفات تخص كافة القطاعات والمجالات .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

اسعار الدولار تنخفض في بغداد واربيل مع الاغلاق

اقتصادي: ارتفاع صرف الدولار لا يؤثر على المواطن البسيط

مناظرة بين ترامب وهاريس على الهواء مباشرة في هذا الموعد

مدرب لايبزيج يوجه رسالة إلى برشلونة بشأن أولمو

وزارة العمل تطلق منظومة "ضمان" الرقمية الخاصة بالتقاعد الاختياري

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram