اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 14 مارس, 2015: 12:01 ص

روسياالمركزي يخفّض أسعار الفائدة
خفض البنك المركزي الروسي، أمس الجمعة، سعر الإقراض الرئيسي، مرسلا اشارة قوية الى انه يعتبر الآن ان الاقتصاد الذي يتراجع بخطى سريعة مصدر قلق اكثر خطورة من التضخم.وخفض البنك سعر فائدة الريبو نقطة مئوية واحدة ليصل الى 14

روسيا
المركزي يخفّض أسعار الفائدة

خفض البنك المركزي الروسي، أمس الجمعة، سعر الإقراض الرئيسي، مرسلا اشارة قوية الى انه يعتبر الآن ان الاقتصاد الذي يتراجع بخطى سريعة مصدر قلق اكثر خطورة من التضخم.
وخفض البنك سعر فائدة الريبو نقطة مئوية واحدة ليصل الى 14 بالمئة مواصلا سلسلة اجراءات للتيسير النقدي بدأت في يناير/ كانون الثاني عندما خفض بشكل غير متوقع الفائدة نقطتين مئويتين.
وقبل وقت قصير من اعلان البنك المركزي خفض الفائدة قال مصرف في.تي.بي. -ثاني اكبر البنوك في روسيا- إنه لم يحقق ربحا يذكر في 2014 وسيعاني "خسائر كبيرة" إذا لم يتم خفض اسعار الفائدة الرسمية.
وأوضح البنك المركزي ان قلقه من هذا التباطؤ الاقتصادي أكبر من قلقه من التضخم حتى رغم ان اسعار المستهلكين ترتفع الآن بنسبة 16.7 بالمئة على اساس سنوي وهو أعلى مستوى في 13 عاما.

القاهرة
السيسي: نعمل على زيادة النمو إلى 6 %

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في كلمته الافتتاحية لمؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، أمس الجمعة، إن مصر تعمل على زيادة معدل النمو الاقتصادي إلى ستة بالمئة على الأقل خلال السنوات الخمس المقبلة وخفض معدل البطالة إلى عشرة بالمئة. وبحضور قادة ومستثمرين من أكثر من 80 دولة عرض السيسي الملامح الرئيسية للسياسة الاقتصادية التي تنتهجها البلاد لتحقيق التنمية الشاملة التي قال إنها تهدف "لزيادة معدل النمو الى ما يزيد على 6 بالمئة على الاقل خلال الخمس سنوات القادمة بالتوازي مع خفض نسبة البطالة الى 10 بالمئة." وقال السيسي إن المحور الأول في خطة التنمية هو "استعادة استقرار الاقتصاد الكلي للدولة واستعادة التوازن المالي من خلال خفض عجز الموازنة العامة للدولة وترسيخ مبادئ العدالة الضريبية."

واشنطن
البنك الدولي يعلّق نشاطاته في اليمن

أعلن البنك الدولي، أمس، تعليق نشاطاته في اليمن بسبب المخاوف الأمنية في البلد الذي يشهد أزمة سياسية كبيرة. وقال البنك في بيان أنه اتخذ هذا القرار "بعد دراسة دقيقة" لتداعيات الوضع السياسي والأمني على برامج المؤسسة.
وأضاف البيان أن "قدرة فرق البنك على "التواصل والتنسيق" مع الجهات الحكومية تراجعت إلى حد بعيد، لافتاً إلى أن المؤسسة باتت "غير قادرة" على الوصول إلى مواقع عدة تؤوي مشاريع لها بهدف الإشراف عليها. وتابع أن "البنك الدولي الذي التزم استثمار أكثر من بليون دولار لتحقيق التنمية في اليمن سيجمد قراره الجديد مع تحسن الظروف الأمنية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram