اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > صحتك * 3

صحتك * 3

نشر في: 14 مارس, 2015: 09:01 م

دراسة بريطانية : الالتزام بتناول 3 وجبات يوميا يضر بالصحة
حذر خبراء من أن تناول وجبات الإفطار والغداء والعشاء الثلاث يوميا ربما يضر بالصحة. وقالوا إن تناول ثلاث وجبات فى اليوم هو مجرد جزء من الروتين اليومى لنا مثله مثل الاستيقاظ فى الصباح والخلود إ

دراسة بريطانية : الالتزام بتناول 3 وجبات يوميا يضر بالصحة

حذر خبراء من أن تناول وجبات الإفطار والغداء والعشاء الثلاث يوميا ربما يضر بالصحة. وقالوا إن تناول ثلاث وجبات فى اليوم هو مجرد جزء من الروتين اليومى لنا مثله مثل الاستيقاظ فى الصباح والخلود إلى النوم فى المساء. وبحسب الدراسة –التى نقلتها صحيفة ديلى ميل البريطانية- فإنه لا يوجد دليل على أن تناول ثلاث وجبات يوميا يفيد احتياجات الجسم من الطاقة. ففى الواقع فإن تخطى الوجبات والصيام قد يكونان أفضل للصحة مقارنة بالالتزام بأنماط الأكل الجامدة. وقالت المؤرخة أبيجال كارول إن هذه الوجبات هى موروثات ثقافية فرضها المستوطنون الأوروبيون على المواطنين الأمريكيين الأصليين. وبمرور الوقت أعلن هذا النمط من الأكل بأنه صحى غير أنه لا يوجد دليل على هذا الافتراض. فعلى سبيل المثال اعتبر الإفطار أهم وجبة فى اليوم على نطاق كبير بسبب حملة الإعلانات التى أطلقتها الشركات المنتجة للحبوب والعصائر بحسب كارول. وأظهرت دراسة أجرتها جامعة باث عام 2014 أنه سواء تناول الشخص الإفطار أم لا فإنه ليس له تأثير على إجمالى السعرات الحيوية التى يستهلكها يوميا. فإن هؤلاء الذين يتناولون الإفطار يحرقون سعرات أكثر من هؤلاء الذين لا يتناولون هذه الوجبة لكنهم يحرقون السعرات الزائدة فى وقت لاحق من اليوم وهو ما يعنى أن الاستهلاك الصافى من السعرات لم يتغير. وفى دراسة أخرى عام 2010 نشرتها صحيفة نيوتريشن البريطانية فإنه سواء تناول الشخص 3 وجبات كبيرة أو 6 صغيرة فإن ذلك لا يحدث فرقا في إجمالى السعرات لديه.

 

الشوكولاتة لعلاج ضغط الدم المرتفع

أعلن باحثون في جامعة بوسطن الأمريكية أن تناول قطعة أو قطعتين من الشوكولاتة يومياً يمكن أن يخفض ضغط الدم المرتفع .
وفي دراسة أعدها هؤلاء الباحثون تم إجراء اختبار جديد على 120رجلاً وامرأة يعانون ارتفاع ضغط الدم، حيث تم إعطاء كل واحد منهم 10 غرامات من الشوكولاته الداكنة بصورة زائدة، ومشروباً يحتوي على 5,2 غرام من مسحوق الكاكاو يوميا لمدة شهرين .
ثم قاس الباحثون الأمريكيون ضغط الدم ولياقة الشرايين الدموية، وهما مؤشران على مخاطر أمراض القلب، فأظهرت النتائج الأولية انخفاضاً في ضغط الدم لدى المتطوعين، وستنشر النتائج النهائية في وقت لاحق من العام الجاري . وكان باحثون من مستشفى جامعة كولوني في ألمانيا قد استعرضوا في دراسة سابقة عشرة أبحاث منذ عام 1966 عن اكتشاف تغيرات في ضغط الدم لها علاقة بتناول الكاكاو والشاي .
ووجد الباحثون أن تناول الأطعمة الغنية بالكاكاو قد يساعد في خفض ضغط الدم، في حين تناول الشاي على ما يبدو ليس له أي تأثير .
كما وجد الباحثون أن مركبات معينة موجودة في منتجات الكاكاو تكون أكثر نشاطاً في الوقاية من أمراض القلب من المركبات الموجودة في الشاي .

 

خبير تغذية فرنسي: البن الأخضر يساعد على فقدان الوزن

أكد خبير التغذية الفرنسية د. جيلبير أن البن الأخضر يلعب دورا في فقدان الوزن دون أثار جانبية تصل إلى فقد 24 كيلو في أقل من شهرين .
وأوضح الخبير الفرنسي أن هذا النوع من البن الأخضر عرف أولا في كندا ثم انتقل إلى سويسرا وفرنسا وهو عبارة عن بن مركز غير محمص ومنزوع منه مادة الكافيين ، وهو يؤثر على التمثيل الغذائي ليمنع تكوين الدهون والسكريات ثم يستبعدها. وأشار إلى إن البن الأخضر قادر على حرق الدهون ، ومع شرب فنجان منه يوميا يساعد على فقد الوزن 4 كيلوات في الأسبوع ثم 4 أخرى في الأسبوع التالي ، حتى تصل في نهاية الشهرين إلى فقد 22 كيلو.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram