اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > البيئة تنفذ عملية استطلاعية لتحديد حقول الألغام في حقل بدرة النفطي في واسط

البيئة تنفذ عملية استطلاعية لتحديد حقول الألغام في حقل بدرة النفطي في واسط

نشر في: 16 مارس, 2015: 12:01 ص

أعلنت وزارة البيئة ، أمس الأحد، تنفيذ عمليات استطلاعية لتحديد لحقول الألغام داخل حقل بدرة النفطي في محافظة واسط بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في المحافظة، وفيما أشارت إلى أن العملية شملت إعداد الخرائط والمخططات الرقـمية التي سيتم تزويدها لاحقا لشر

أعلنت وزارة البيئة ، أمس الأحد، تنفيذ عمليات استطلاعية لتحديد لحقول الألغام داخل حقل بدرة النفطي في محافظة واسط بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في المحافظة، وفيما أشارت إلى أن العملية شملت إعداد الخرائط والمخططات الرقـمية التي سيتم تزويدها لاحقا لشركة نفط الوسط، أكدت ان موقع حقل بدرة النفطي يعتبر احد أصعب المواقع في الوقت الحالي بسبب وجود كميات كبيرة من الألغام قربه.

وقال معاون مدير عام دائرة شؤون الألغام في وزارة البيئة، خالد رشاد، في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه، إن "دائرة شؤون الألغام في وزارة البيئة نفذت وبالتعاون مع مديرية الدفاع المدني عمليات استطلاعية و تحديداً لحقول الألغام داخل حقل بدرة النفطي في محافظة واسط"، مبينا أن "العملية شملت موقع حقل بدرة النفطي والذي يمتد حتى الشريط الحدودي المحاذي لجمهورية إيران الإسلامية وبمساحة كلية تبلغ نحو (167)كم2".
وأشار رشاد، إلى أن "العملية تمت لصالح الجهة المستفيدة وهي شركة نفط الوسط إحدى تشكيلات وزارة النفط"، لافتا إلى أن "العملية شملت عمليات الاستطلاع والتحديد و إعداد الخرائط والمخططات الرقـمية والتي سيتم تزويدها لاحقا للجهة المستفيدة على أن تقوم عناصر الدفاع المدني التابعة لوزارة الداخلية بإزالة المخلفات الحــربية UXO من الموقع المذكور".
وأكد رشاد، أن "موقع حقل بدرة النفطي يعتبر احد أصعب المواقع في الوقت الحالي جراء كميات التلوث من الألغام والمقذوفات الحربية غير المنفلقة، فضلاً عن وعورة طبغرافية الأرض ومــا جرفته مياه الأمطار والسيول معها طيلة كل تلك الفترة الأمر الذي أدى إلى عدم بـقاء تلك الألغام والمقذوفات داخـــل مواقع تواجدها الأولى مما صعب من مهام معالجة ذلك على الفرق الفنية المتخصصة فــي هذا المجال".
وكانت وزارة البيئة أعلنت، في (24 شباط 2015)، اتفاقها مع شركة كاز بروم الروسية النفطية لوضع آلية جديدة لإجراء أعمال المسوحات وإزالة الألغام في حقل بدرة النفطي بمحافظة واسط ، وفيما بيّنت انها اتفقت على تشكيل فريق عمل مشترك من دائرة شؤون الألغام ومديرية الدفاع المدني ووزارة النفط لتنظيم زيارة موقعية للحقل الأسبوع المقبل، أكدت تزويد شركة نفط الوسط بخرائط معدة لهذا الغرض بكونها الجهة المستفيدة من ذلك. يشار الى أن حقل بدرة النفطي في محافظة واسط مستثمر حالياً من قبل شركة كاز بروم الروسية النفطية، وهناك تعاون ما بين كل من وزارة النفط والدفاع المدني ووزارة البيئة / دائرة شؤون الألغام بغية تطهير هذا الحقل بالكامل ليتسنى للشركة من مزاولة أعمالها في مجال التنقيب والاستثمار النفطي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram