اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > تكنولوجيات

تكنولوجيات

نشر في: 17 مارس, 2015: 12:01 ص

روبوت جديد بديلاً للمدرسين
ابتكرت مدرسة أميركية وسيلة جديدة شديدة التطور للتعليم، حيث قدمت روبوتا جديدا يوضع فى الفصول، ليسهل على المدرسين تعليم الطلاب عن بعد من أى مكان فى العالم، فلن يحتاج المدرسون إلى التواجد داخل المدرسة أو الفصل مرة أخرى، فمدرس

روبوت جديد بديلاً للمدرسين

ابتكرت مدرسة أميركية وسيلة جديدة شديدة التطور للتعليم، حيث قدمت روبوتا جديدا يوضع فى الفصول، ليسهل على المدرسين تعليم الطلاب عن بعد من أى مكان فى العالم، فلن يحتاج المدرسون إلى التواجد داخل المدرسة أو الفصل مرة أخرى، فمدرسة نيكزس كولومبوس هى جزء من شبكة من سبع مدارس فى ولاية أوهايو وميشيجان وانديانا تستخدم مزيجا بين المعلمين فى المدرسة والمعلمين عن بعد لعقد الدروس، والآن أصبحت كل مدرسة لديها روبوتا واحدا. يصل طول هذا الروبوت نحو 1.2 متر ويحتوى على شاشة تبث فيديو حيا للمدرس، ليقوم بشرح المناهج المختلفة للطلاب، بالإضافة إلى كاميرا تتيح للمعلم معرفة ومشاهدة ما يجرى داخل الفصل.
تجربة الروبوت
أجريت تجربة هذا الروبوت الجديد لأول مرة على "توماس فيتش"، معلم الدراسات الاجتماعية فى أكاديمية نيكزس كولومبوس، حيث تمكن من استخدام الروبوت والتحكم به أثناء تواجده فى ولاية أريزونا التى تبعد نحو 2.570 كيلومتر، حيث كانت المدرسة تستخدم من قبل مكالمات الفيديو والمكالمات الجماعية لتسهيل العملية التعليمية. آراء المعلمين والطلاب عن الروبوت ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" أكد "فيتش" أنه من الممتع التفاعل مع الطلاب عن بعد بكل سهولة، وفقا لـHechingerreport.org، وأضاف الطلاب أنه من المميز أن نكون قادرين على رؤية وجه المعلم فى الفصل والتفاعل معه. وأوضح "توماس هاتش"، أحد التلاميذ فى المدرسة أن استخدام الروبوت جعلنا نشعر بأن المدرس بالفعل معنا مما زاد من تركيزنا.

 

علماء يخترعون " فلتر" يحول أية مياه لأخرى صالحة للشرب

قامت مجموعة من العلماء بإطلاق فلتر جديد على موقع Kickstarter خاص بتصفية المياه ويعتبر الأكثر تطورا فى العالم، لأنه يعمل بطريقة ذكية لتحويل أى نوع من الماء إلى مياه عذبة صالحة للشرب وصحية سواء أكان ماء الصنبور من منزلك أو من أى مصدر آخر، ويقدم مياها خالية من أى نوع من أنواع الجراثيم أو البكتريا. و قالت الشركة التى تعمل على تطوير هذا الفلتر: إن جهاز تصفية المياه الجديد من المفترض أن يكون "أقوى مرشح للمياه العالم" حيث إنه قادر على تنظيف 99.9999٪ من الجراثيم والبكتيريا الموجودة فى مصادر المياه المختلفة، دون إضافة أي شىء إليها، كما أنه قادر على تحويل المياه الملوثة تماما وغير الصالحة للشرب إلى أخرى نظيفة وصحية.

 

طائرة تحلق بأوامر الهاتف الذكي

أصبح حلم التحليق مثل الطيور للمتعة أو لمشاهدة صور بانورامية من فوق السحاب مع "بيونيك بيرد" الطائرة من دون طيار التي يمكن أن ترتفع إلى 100 متر، ويتم توجيهها عن طريق تطبيق هاتفي بسيط يتم شحنه في 12 دقيقة من أجل 10 دقائق في الجو وذلك من خلال بطارية تشبه البيضة ويمكن شحنها حتى 8 رحلات .
وتزن "بيونيك بيرد" 10 غرامات فقط، وهي على ما يبدو لا تخيف الطيور الأخرى بخلاف أية طائرة أخرى من دون طيار، بل على العكس من ذلك، تميل إلى جذبها .
ويتم التحكم بهذه الطائرة عن طريق الهواتف الذكية التي تمتلك تقنية البلوتوث 0 .،4 وغير مستحسن استخدامها في يوم ممطر أو فيه رياح شديدة .
والواقع أن اختراع أول طائرة من دون طيار على شكل طائر تم بنجاح في ستينات القرن الماضي، ولكن الشركة المنتجة قامت بجمع التمويل لبدء الإنتاج وتطوير هذه التكنولوجيا، إذ كان ينبغي التحكم بذيل الطائر عن بعد وإجراء عملية تحليق ثابتة. ومن المتوقع أن يتم تكبير حجم الطائرة للحصول على أفضل نسبة بين الوزن والقوة للوصول إلى أحسن اندماج لها في بيئتها في ربيع عام 2016 .

ملابس جديدة تحوّل نشاطك اليومى وحركتك الى طاقة كهربائية

قام فريق دولى من العلماء من جامعة "سونغ كيون كوان" فى كوريا، وجامعة "ولونغونغ" فى أستراليا بإجراء بحث خاص لملابس جديدة مكونة من أنسجة يمكنها تحويل الطاقة والنشاط الحركى الذى يقوم به الإنسان يوميا إلى طاقة كهربائية، من أجل استخدامها فى العديد من الأشياء المختلفة مثل شحن الأجهزة الذكية والهواتف المحمولة فقط عن طريق التحرك أو الجرى أو إجراء أى نشاط.
النسيج الجديد وفقا لموقع gizmag الأميركى مغطى بطبقة من الفضة جنبا إلى جنب مع ثنائى ميثيل بولى سيلوكسان والزنك وأكسيد nanoro، وهى مكونة من أربع طبقات مضغوطة معا. طريقة توليد الطاقة من الحركة الطبقات المكون منها النسيج تتحرك ضد بعضها البعض بمجرد أن تقوم بعمل حركة أو نشاط وهى مرنة للغاية، ويمكنها توليد الطاقة وتخزينها من أجل الاستخدام فى أى وقت مع العديد من الأجهزة المختلفة. جدير بالذكر أن هذه الملابس سيتم تنفيذها فى المستقبل والنسيج المتطور الذى سيكون مكونها الأساسى ستتم إتاحته ليكون فى أغلب ملابس خزانتك.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram