اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > مؤسسة تمويل آسيوية تسعى لإطلاق صندوق إعمار العراق "ما بعد الحرب"

مؤسسة تمويل آسيوية تسعى لإطلاق صندوق إعمار العراق "ما بعد الحرب"

نشر في: 17 مارس, 2015: 12:01 ص

كشفت مؤسسة آسيا "فرونتاير كابيتال" للتمويل التي تتخذ من هونغ كونغ الصينية مقراً لها، أمس الاثنين، عن سعيها لاطلاق صندوق تنموي لاعمار العراق بعد انتهاء الحرب فيه، مشيرة الى أن موعد انطلاق المشروع سيكون نهاية شهر نيسان من العام الحالي، فيما أوضحت ان ال

كشفت مؤسسة آسيا "فرونتاير كابيتال" للتمويل التي تتخذ من هونغ كونغ الصينية مقراً لها، أمس الاثنين، عن سعيها لاطلاق صندوق تنموي لاعمار العراق بعد انتهاء الحرب فيه، مشيرة الى أن موعد انطلاق المشروع سيكون نهاية شهر نيسان من العام الحالي، فيما أوضحت ان الصندوق يهدف الى تحقيق تقييمات طويلة الأجل لرأس المال من خلال مؤشرات معدل النمو، مؤكدة أن المشروع سيكون بوابة للمستثمرين. 

وقالت مؤسسة (Asia Frontier Capital) للتمويل، في بيان نشره الموقع الاخباري البريطاني "الت اسيتس، وتابعته (المدى برس)، انها "تعتزم اطلاق مشروع تنموي يركز على العراق"، مشيرة الى أن "منتصف شهر نيسان من العام الحالي سيكون موعد انطلاق المشروع".
وأوضحت المؤسسة، أن "صندوق اعمار العراق الذي تتبناه يهدف الى تحقيق تقييمات طويلة الاجل لرأس المال من خلال مؤشرات معدل النمو المتوقع في ظل سوق الموارد الغنية ذات معدلات النمو العالية".
وأضافت المؤسسة، ان "برنامجها الاستثماري العالمي سيشمل شركات مسجلة محلياً لها انشطتها التجارية الاساسية في العراق، وكذلك الشركات الاجنبية التي لها الحصة الاستثمارية الاكبر في العراق".
ولفت البيان، الى أن "مدير مؤسسة AFC التنفيذي توماس هوغر، سيتولى مهام رئيس صندوق اعمار العراق الذي ترعاه المؤسسة، بالاضافة الى مسؤول العلاقات في المؤسسة احمد طبقجلي"، مؤكدة انهما "يتمتعان بخبرة 47 عاما في مجال الاستثمار".
يذكر أن تنظيم "داعش" قد فرض سيطرته على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، (405 كم شمال العاصمة بغداد)، في (العاشر من حزيران 2014 المنصرم)، قبل أن يفرض سيطرته على مناطق أخرى عديدة من العراق، قد ارتكب "انتهاكات" كثيرة بحق الأهالي لاسيما من الأقليات، والمواقع الدينية والحضارية، عدتها جهات محلية وعالمية عديدة "جرائم ضد الإنسانية، وإبادة جماعية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram