اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > النفط : رئيس شركة لوك أويل ينفي ايقاف الاستثمارات في العراق

النفط : رئيس شركة لوك أويل ينفي ايقاف الاستثمارات في العراق

نشر في: 23 مارس, 2015: 12:01 ص

أعلنت وزارة النفط العراقية، أمس الاحد، ان شركة لوك اويل النفطية الروسية مستمرة بالاستثمار في العراق والعمل على زيادته، واكدت انها ابدت التزامها بالعقود النفطية الموقعة مع الحكومة العراقية،فيما اشارت إلى أن رئيسها نفى التصريحات المنسوبة اليه بشأن ايقا

أعلنت وزارة النفط العراقية، أمس الاحد، ان شركة لوك اويل النفطية الروسية مستمرة بالاستثمار في العراق والعمل على زيادته، واكدت انها ابدت التزامها بالعقود النفطية الموقعة مع الحكومة العراقية،فيما اشارت إلى أن رئيسها نفى التصريحات المنسوبة اليه بشأن ايقاف استثمارات الشركة في البلاد.

وقال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهد في حديث الى(المدى برس)، إن "رئيس شركة لوك اويل الروسية النفطية وحيد علي اكبروف وبعد لقائه بوزير النفط عادل عبد المهدي، يوم امس، نفى التصريحات المنسوبة اليه بشأن ايقاف استثمارات شركته في العراق".
واضاف جهاد، أن "اكبروف أكد أن الشركة تعمل على زيادة الاستثمارات في العراق والتزامها بالعقود النفطية التي ابرمتها والتي تتيح لها البقاء لسنوات طويلة"، ناقلا عن رئيس الشركة تأكيده "الالتزام بالخطط لتطوير وزيادة الانتاج في الحقول النفطية ومنها حقل غرب القرنة الذي حقق زيادة كبيرة في الانتاج وبفترة قياسية".
وكانت شركة لوك أويل الروسية طالبت في تصريحات نقلتها وكالة رويترز عن مديرها علي وحيد اكبروف، يوم الخميس الماضي،(19 اذار 2015)، الحكومة العراقية بمزيد من التعويضات النفطية، فيما هددت بخفض استثماراتها".
وكان مصدر حكومي رفيع كشف، امس الاول السبت،( 21 اذار 2015)، بأن رئيس شركة لوك اويل النفطية الروسية وحيد علي اكبروف سيصل العراق "امس" الاحد، وفيما بيّن أن رئيس الشركة سيبحث مع المسؤولين العراقيين ووزارة النفط ديون الشركة على العراق وجولات التراخيص، اكد أن اكبروف سيبحث أيضا مشاريع الشركة المستقبلية في البلاد.
يذكر أن شركة لوك أويل الروسية فازت بعقد استثماري ضمن عقود جولة التراخيص النفطية الثانية في حقل غرب القرنة 2 شمال البصرة وباشرت ببناء الحقل النفطي وحفر الآبار في شهر نيسان من العام 2012، فيما تبلغ احتياطيات الحقل المذكور بحدود 13 مليار برميل نفط.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram