اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > تشديد الإجراءات الرقابية على البضائع الداخلة الى البلاد

تشديد الإجراءات الرقابية على البضائع الداخلة الى البلاد

نشر في: 25 مارس, 2015: 12:01 ص

وجهت وزارة البيئة العراقية، أمس الثلاثاء، الفرق الفنية التابعة لمركز الوقاية من الإشعاع بتشديد إجراءاتها الرقابية على البضائع والسلع في المنافذ الحدودية، فيما أكدت على ضرورة عدم السماح بدخول أي منتج إلا بعد حصوله على شهادة الفحص البيئي من قبل الفرق ا

وجهت وزارة البيئة العراقية، أمس الثلاثاء، الفرق الفنية التابعة لمركز الوقاية من الإشعاع بتشديد إجراءاتها الرقابية على البضائع والسلع في المنافذ الحدودية، فيما أكدت على ضرورة عدم السماح بدخول أي منتج إلا بعد حصوله على شهادة الفحص البيئي من قبل الفرق البيئية.

وقال مدير عام دائرة التوعية والإعلام البيئي أمير علي الحسون في بيان حصلت (المدى برس)، على نسخة منه، إن "وزير البيئة قتيبة الجبوري وجه الفرق الرقابية التابعة المركز الوقاية من الإشعاع في وزارة البيئة بضرورة الاستمرار بإجراءاتها الرقابية والفنية للبضائع والسلع التي تدخل عبر الموانئ والمنافذ الحدودية".
وأضاف الحسون، أن "عمليات التدقيق التي تعتمد الفحص المختبري والمسح الإشعاعي تتم في المواقع التي تدخل هذه البضائع والسلع منها وإن شهادة السلامة البيئية يتم منحها بعد التأكد من خلو المستورد من كافة أنواع التلوث البيئي"، لافتاً إلى أن "فرق مركز الوقاية من الإشعاع تقوم بفحص الآليات والمعدات في مينائي أم قصر وأبو فلوس إضافة الى منفذ سفوان ومطار البصرة ".
وأوضح مدير عام التوعية والإعلام البيئي، أن "شهادة السلامة الإشعاعية التي تعمل عليها الفرق الفنية التابعة لمركز الوقاية من الإشعاع تستوجب حصول البضائع والمعدات المستوردة لشهادة الفحص الذي تجريه فرق المركز الموجودة في المنافذ الحدودية".
ويتولى مركز الوقاية من الإشعاع التابع لوزارة البيئة عمليات تقييم وفحص المواقع الملوثة بالإشعاع والإشراف المباشر على عمليات تفكيك ونقل المنشآت النووية القديمة والتي تقوم بها وزارة العلوم والتكنولوجيا.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram