اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 26 مارس, 2015: 12:01 ص

باريسارتفاع معنويات الشركات لأعلى مستوى
أظهرت بيانات من مكتب الإحصاء الفرنسي، أمس الأربعاء، أن معنويات الشركات في فرنسا بلغت أعلى مستوياتها في نحو ثلاث سنوات في آذار بينما اقتربت المعنويات في القطاع الصناعي وحده من متوسط الأجل الطويل.وارتفع مؤشر معن

باريس
ارتفاع معنويات الشركات لأعلى مستوى

أظهرت بيانات من مكتب الإحصاء الفرنسي، أمس الأربعاء، أن معنويات الشركات في فرنسا بلغت أعلى مستوياتها في نحو ثلاث سنوات في آذار بينما اقتربت المعنويات في القطاع الصناعي وحده من متوسط الأجل الطويل.
وارتفع مؤشر معنويات الشركات إلى 96 في آذار من 94 في شباط مسجلا أعلى مستوى له منذ نيسان 2012. وسجل مؤشر معنويات القطاع الصناعي تراجعا طفيفا إلى 99 من 100 في الشهر الماضي بما يتماشى مع توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم. ويبلغ متوسط الأجل الطويل 100 لكلا المؤشرين.
وكانت القراءة الأولية لمؤشر ماركت لمديري المشتريات أظهرت، الثلاثاء، نمو القطاع الخاص الفرنسي للشهر الثاني على التوالي في آذار بما يتفق مع بيانات نشرت في الآونة الأخيرة وتظهر خروج ثاني أكبر اقتصاد بمنطقة اليورو تدريجيا من دائرة الركود.

دبي
12 مليون سائح خلال 2014

أعلنت غرفة تجارة وصناعة دبي٬ أن عدد السياح الوافدين الى دبي حقق نمواً بنسبة تصل إلى 70% خلال الأعوام الخمسة الماضية٬ بارتفاع من 7 ملايين سائحا إلى نحو 12 مليون سائحا ٬ مشيرة إلى أن الأرقام تقترب من تحقيق هدف دبي بجذب 20 مليون سائحا بحلول عام 2020.
وقال حمد بوعميم المدير العام لـغرفة تجارة وصناعة دبي، أن عام 2014 كان استثنائياً لغرفة دبي بشكل خاص٬ ولدبي والإمارات عموماً٬ منوهاً إلى أن قطاعات التجارة والسياحة والخدمات اللوجستية سجلت أداًء استثنائياً. وحققت معدلات نمو عكست مكانة دبي كوجهة جاذبة للأعمال٬ ومركزاً اقتصادياً عالمياً.

بكين
الموافقة على إقامة ثلاث مناطق حرة جديدة

اعلنت وسائل اعلام رسمية، أمس الاربعاء، ان بكين اعطت موافقتها لإقامة ثلاث مناطق حرة على نموذج منطقة شنغهاي، لكنها ما زالت بعيدة عن تنفيذ وعودها بعد 18 شهرا من افتتاحها.
وتمت الموافقة على اقامة هذه المناطق الجديدة في اقليمي غوانغدونغ (جنوب) وفوجيان (جنوب شرق) وكذلك في مدينة تيانجين الساحلية الكبرى غير البعيدة عن بكين، في اجتماع لكبار قادة الحزب الشيوعي برعاية الرئيس شي جينبينغ، بحسب وكالة انباء الصين الجديدة.
الهدف من هذه المناطق الجديدة تكرار تجربة شنغهاي، بالرغم من اعتبار نتائجها مخيبة للامال برأي المراقبين والشركات. وقد تم تدشين منطقة شنغهاي الحرة في ابهة في اواخر ايلول 2013 مع طموح معلن لجعلها مختبرا للإصلاحات الاقتصادية والمالية الصينية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram