اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 28 مارس, 2015: 12:01 ص

واشنطنمجلس الشيوخ يوافق على موازنة الجمهوريين
صادق مجلس الشيوخ الأمريكي، صباح أمس الجمعة، على خطة موازنة أعدها الجمهوريون وتسعى لخفض الإنفاق المحلي بواقع 5.1 تريليون دولار على مدى عشر سنوات وتعزيز الإنفاق العسكري.ونالت خطة الموازنة غير الملزمة موافق

واشنطن
مجلس الشيوخ يوافق على موازنة الجمهوريين

صادق مجلس الشيوخ الأمريكي، صباح أمس الجمعة، على خطة موازنة أعدها الجمهوريون وتسعى لخفض الإنفاق المحلي بواقع 5.1 تريليون دولار على مدى عشر سنوات وتعزيز الإنفاق العسكري.ونالت خطة الموازنة غير الملزمة موافقة 52 عضوا مقابل رفض 46 ويضع الكونغرس على طريق استكمال أول موازنة كاملة له في ست سنوات. وجاءت المصادقة على الخطة في نهاية جلسة طويلة استمرت 18 ساعة وشهدت الموافقة على عشرات التعديلات التي تشمل عقوبات إيران والانبعاثات الكربونية وسياسات الهجرة.وتسعى خطة الموازنة إلى سد العجز الأمريكي بحلول 2025 دون رفع الضرائب عن طريق تقليص برامج شبكة الأمان الاجتماعي والاستثمارات في مجالي النقل والتعليم وبعض البرامج المحلية الأخرى.

أنقرة
الأسواق تتراجع بفعل مخاوف توترات الشرق الأوسط

تراجعت الأسواق التركية، أمس الجمعة، ونزلت الليرة للجلسة الرابعة على التوالي في ظل مخاوف من التأثير المحتمل لتصاعد العنف في اليمن والتي قوضت ثقة المستثمرين.وجاء أداء الليرة أضعف من أداء غيرها من عملات الأسواق الناشئة الرئيسة هذا العام في ضوء مخاوف من التدخل السياسي في السياسة النقدية وتباطؤ النمو الاقتصادي.
ونزلت الليرة نحو واحد بالمئة إلى 2.6180 ليرة للدولار بحلول الساعة 1107 بتوقيت جرينتش مقارنة مع 2.5930 ليرة للدولار عند الإغلاق في الجلسة السابقة.
وخسرت العملة أكثر من 12 بالمئة من قيمتها هذا العام بما يجعلها خامس أضعف العملات أداء في سلة تضم 25 من عملات الأسواق الناشئة وفقا لبيانات رويترز. وانخفض المؤشر الرئيسي لبورصة اسطنبول 1.3 بالمئة.

أثينا
توقعات بالتوصل لاتفاق مع "مجموعة اليورو"

قال وزير الاقتصاد اليوناني جورج ستاثاكيس إنه يعتقد أن الحكومة ستتوصل لاتفاق معدول منطقة اليورو الأسبوع الحالي بخصوص الإصلاحات المقرر تنفيذها بما يفسح المجال لتقديم التمويلات الضرورية لأثينا التي تعاني حاليا من نقص في السيولة.
وقال ستاثاكيس في حوار لقناة أنتينا تي.في التلفزيونية "أعتقد أنه في بداية الأسبوع المقبل سنتوصل لاتفاق على حزمة الإصلاحات التي تقترحها الحكومة اليونانية وعلى تمويل البلاد."وتعهدت الحكومة بتقديم قائمة كاملة للإصلاحات المقررة بحلول الاثنين المقبل. ولم يتضح ما إن كانت القائمة ستضم الإجراءات التي وافقت عليها الحكومة السابقة مثل عمليات الخصخصة وإصلاح نظام معاشات التقاعد.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram