اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > صحتك * 3

صحتك * 3

نشر في: 29 مارس, 2015: 12:01 ص

تليغراف: الفواكه المجففة تجنبك تقلصات البطن
على ما يبدو أن هناك قائمة طويلة من الوسائل العلاجية الغريبة لتقلصات البطن، وخاصة التى تحل ليلا عقب تناول الطعام، منها بعض المشروبات يظن البعض أنها تخفف من آلام التقلصات. وبحسب تقرير لـ"تيلغراف" أشار دكتور

تليغراف: الفواكه المجففة تجنبك تقلصات البطن

على ما يبدو أن هناك قائمة طويلة من الوسائل العلاجية الغريبة لتقلصات البطن، وخاصة التى تحل ليلا عقب تناول الطعام، منها بعض المشروبات يظن البعض أنها تخفف من آلام التقلصات. وبحسب تقرير لـ"تيلغراف" أشار دكتور ليفانو أن العرقسوس والفواكه المجففة تسهم على الفور فى تخفيف آلام التقلصات الليلية، قائلا أنه لاحظ بنفسه خلال 3 إلى 4 أيام بعد تناوله هذه الفواكه، أن هذه التقلصات قد اختفت على الفور، وذلك لأنها تحتوى على الكثير من البوتاسيوم". وأشار إلى أن هناك الكثير من الأشخاص الذين تنتابهم بعض المخاوف بشأن مخاطر حساسية الطعام، حيث لوحظ أن البعض تحدث له حساسية بسبب تناول الفول السودانى. وأكد الأستاذ "جدعون لاك" الذى يعمل بمستشفى كينجز كوليدج فى لندن، بحسب دراسته التى أجراها مؤخرا على عينة عشوائية من الأطفال، أن نسبة مخاطر تناول الفول أصبحت أقل بشكل ملحوظ (بنسبة 80٪). وأضاف أنه أمر يبدو سخيفا بعض الشىء للخضوع لإجراءات تركيب الدعامة التى ربما تكون منقذة للحياة، مشيرا إلى أن هناك بعض الدراسات أكدت فى الآونة الأخيرة أن تناول نصف دستة من العقاقير الطبية يصيب أكثر بالمرض.

 

دراسة أميركية: الحليب يعزز صحة وظائف المخ

توصلت دراسة حديثة إلى ارتباط محتمل بين استهلاك الحليب وصحة المخ، مشيرة إلى أن استهلاك الحليب يمكن أن يفيد وظائف المخ بصورة كبيرة. فقد وجدت الدراسة، التى أجريت فى المركز الطبى التابع لجامعة "كانساس" الأميركية علاقة بين استهلاك الحليب ومستويات من مضادات الأكسدة التى تحدث بشكل طبيعى يسمى "الجلوتاثيون" فى المخ بين كبار السن والبالغين الأصحاء. كان عدد من الدراسات السابقة قد أشار إلى أهمية الحليب لسلامة العظام والعضلات، بل وقد تفيد خلايا المخ. كان الباحثون قد أجروا أبحاثهم على نحو 60 شخصا، تم سؤالهم عن نمط تغذيتهم ونوعية وجباتهم الغذائية فى الأيام التى سبقت خضوعهم لإشاعات الرنين المغناطيسى لخلايا المخ، والتى تستخدم لرصد مستويات "الجلوتاثيون" أحد مضادات الأكسدة القوية فى المخ. وقد وجد الباحثون أن المشاركين فى الدراسة ممن تناولوا الحليب فى الآونة الأخيرة لوحظ ارتفاع مستويات "الجلوتاثيون" فى خلايا المخ. وأشار الباحثون إلى أن "الجلوتاثيون" يمكن أن يساعد فى درء الأكسدة وما ينتج عنها من أضرار ناجمة عن المركبات الكيميائية المتفاعلة التى تنتج أثناء عملية التمثيل الغذائى الطبيعية فى المخ. ومن المعروف أن الأكسدة تترافق مع عدد من الأمراض والظروف المختلفة، بما فى ذلك مرض الزهايمر، الشلل الرعاش، والعديد من الأمراض المزمنة الأخرى.

 

خبراء: الفلفل الأسود يقاوم أمراض القلب والعجز الجنسي

كشف الموقع الأميركى "Health" المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية عن العديد من الفوائد الصحية للفلفل الأسود، وأهمها الوقاية من اضطرابات الجهاز التنفسى، والسعال، ونزلات البرد، والإمساك، وعسر الهضم، وفقر الدم، والعجز الجنسي، وأمراض الأسنان، والتهاب اللثة، والإسهال، وأمراض القلب. وأوضح الخبراء أن الفلفل الأسود يستخدم على حد سواء مثل الدواء، حيث يعتبر الفلفل الأسود واحدًا من التوابل المتداولة على نطاق واسع في العالم، ولا يعتبر من النباتات الموسمية ومن ثم فهو متاح على مدار السنة.
• يحتوى الفلفل الأسود على العديد من الفيتامينات وبسبب خصائصه المضادة للبكتيريا، يستخدم الفلفل أيضًا للحفاظ على المواد الغذائية، وهو مصدر غني للمنجنيز والحديد والبوتاسيوم وفيتامين C وفيتامين K، والألياف الغذائية، كما أنه عامل مضاد للالتهابات جيد جدًا.
• الفلفل الأسود يزيد من إفراز حمض الهيدروكلوريك فى المعدة، ما يسهل عملية الهضم، والهضم السليم أمر ضرورى لتجنب الإسهال، والإمساك والمغص، ويساعد الفلفل أيضًا على منع تشكيل الغازات المعوية، وعندما يُضاف إلى النظام الغذائى للشخص، يمكن أن يعزز التعرق والتبول، والتى بدورها تزيل السموم من الجسم. وأوضح الخبراء أن التعرق يزيل السموم وينظف المسام من أية أجسام غريبة، ويعمل أيضًا على إزالة الماء الزائد. ووفقًا للتقرير فإن الفلفل الأسود قادر على إزالة حمض البوليك واليوريا والمياه الزائدة، والدهون، لأن 4٪ من البول دهون. ويعمل الفلفل الأسود على تحفيز عملية الهضم كما يمكن أن يساعد على فقدان الوزن، وزيادة الأداء العام للجسم ويمنع الظروف المعوية المختلفة، وسرطان القولون والمستقيم. وأضاف الخبراء أن الفلفل الأسود له قدرة فائقة على طرد الغازات لأنه طارد للريح.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram