اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > السيارة الطائرة في الأسواق بحلول 2017

السيارة الطائرة في الأسواق بحلول 2017

نشر في: 31 مارس, 2015: 12:01 ص

كشفت شركة «آيروموبايل» السلوفاكية أنها ستطرح سيارتها الطائرة التي أعلنت عنها في تشرين الأول (اكتوبر) الماضي، في الأسواق بحلول العام 2017.وقالت الشركة في بيان على موقعها الإلكتروني إن مركبتها الجديدة قادرة على التحول خلال ثوان من سيارة تسي

كشفت شركة «آيروموبايل» السلوفاكية أنها ستطرح سيارتها الطائرة التي أعلنت عنها في تشرين الأول (اكتوبر) الماضي، في الأسواق بحلول العام 2017.
وقالت الشركة في بيان على موقعها الإلكتروني إن مركبتها الجديدة قادرة على التحول خلال ثوان من سيارة تسير على عجلات إلى طائرة، وذلك بسبب منظومة تركيبها التي تجمع بين السيارة والطائرة.
وتعتمد المركبة على الغاز وقوداً لها، كما أنها مزوّدة بأجنحة يزيد طول كل منها على ستة أمتار قابلة للطي حتى يصبح من الممكن ركنها في مواقف السيارات العادية.
ونشرت الشركة فيديو للسيارة وهي تسير على طريق سريع إلى جانب سيارات أخرى، إلى أن وصلت إلى مهبط طائرات صغير حيث فردت جناحيها، ثم أقلعت كما تقلع الطائرات.
وبخصوص السعر المتوقع، قال الناطق باسم الشركة ستيفان فادوكز إن «السعر لم يحدد بعد»، مقدراً أن يتراوح بين أسعار السيارات الرياضية والطائرات الصغيرة .
وتتسع المركبة لشخصين فقط مع السائق، وتم تركيب مروحة الطائرة على الجزء الخلفي.
وتبلغ سرعة المركبة على الأرض أكثر من 150 كيلومتراً في الساعة، أما في السماء فتطير بسرعة 200 كيلومتر تقريبا، وتستطيع التحليق لنحو 435 ميلاً. يذكر أن شركة «تيرافوجيا» الأميركية كانت أعلنت نيتها طرح سيارة طائرة تعمل على الغاز ايضا في الاسواق خلال العام الجاري.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram