اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > البصرة توزّع 20 حاصدة مجاناً وتدعو الفلّاحين لاستثمارها بنحو "أمثل"

البصرة توزّع 20 حاصدة مجاناً وتدعو الفلّاحين لاستثمارها بنحو "أمثل"

نشر في: 31 مارس, 2015: 09:01 م

أعلنت إدارة البصرة، أمس الثلاثاء، عن توزيع وجبة جديدة تضم 20 حاصدة لدعم الإنتاج الزراعي للموسم الحالي بالمحافظة، ودعت الفلاحين لاستثمارها بنحو أمثل لاسيما أنهم يحصلون عليها مجاناً.
جاء ذلك خلال مراسيم توزيع محافظ البصرة، ماجد النصراوي، أمس، الحاصدات

أعلنت إدارة البصرة، أمس الثلاثاء، عن توزيع وجبة جديدة تضم 20 حاصدة لدعم الإنتاج الزراعي للموسم الحالي بالمحافظة، ودعت الفلاحين لاستثمارها بنحو أمثل لاسيما أنهم يحصلون عليها مجاناً.

جاء ذلك خلال مراسيم توزيع محافظ البصرة، ماجد النصراوي، أمس، الحاصدات، في مجمع القصور الرئاسية، وسط المدينة، وحضرتها (المدى برس).
وقال النصراوي، إن "الحاصدات الـ20 سلمت إلى الشعبة الزراعية في مديرية زراعة المحافظة لإفادة الفلاحين خلال موسم الحصاد"، عازياً عدم تسليمها إلى الفلاحين مباشرة، إلى "الرغبة باستعمالها بنحو أمثل، على أن تسلم للفلاحين بموجب آلية محددة مجاناً".
وأضاف المحافظ، أن "العام 2014 المنصرم، شهد توزيع جرارات زراعية لم يتم استثمارها بصورة صحيحة من قبل الفلاحين في موسم الحصاد"، داعياً فلاحي المحافظة لأن "يستعملوا الحاصدات بصورة صحيحة لاسيما أنها توزع عليهم مجاناً".
من جانبها قالت مديرة التجهيزات الزراعية في محافظة البصرة، منى جخيور، في حديث إلى (المدى برس)، إن "العام 2012 شهد توزيع ما قيمته 27 مليار دينار من المستلزمات الزراعية، التي شملت البذور والأسمدة والمكننة مجاناً، ضمن مشروع تنمية الأقاليم للإسهام بزيادة الغلة الزراعية وتحسين إنتاجها".
إلى ذلك قال مدير زراعة البصرة، عامر سلمان، في حديث إلى (المدى برس)، إن "القناة الاروائية التي تمت إقامتها في شط العرب خلال السنوات الأخيرة قد تسهم بتوفير مساحات زراعية جديدة يمكن استثمارها لزراعة المحاصيل الستراتيجية كالحنطة".
وأعلنت محافظة البصرة، في آب 2014 المنصرم، عن توزيع 500 جرار زراعي "مجاناً" على مزارعيها من أموال المحافظة، مبينة أن 20 حاصدة وصلت إلى شمال البصرة، في حين أبدى مزارعون استعدادهم زيادة إنتاج الحنطة والشعير.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram