اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > كردستان تعطّل الدوام الرسمي بذكرى سقوط صدام وعيد الإيزيديين

كردستان تعطّل الدوام الرسمي بذكرى سقوط صدام وعيد الإيزيديين

نشر في: 2 إبريل, 2015: 12:01 ص

أعلنت حكومة اقليم كردستان العراق، الثلاثاء، تعطيل الدوام الرسمي في الاقليم يومي التاسع والـ15 من شهر نيسان المقبل، بمناسبة سقوط النظام السابق وعيد الايزيديين.
وقال المتحدث باسم حكومة اقليم كردستان سفين دزيي في بيان تلقت، (المدى برس)، نسخة منه، إنه "

أعلنت حكومة اقليم كردستان العراق، الثلاثاء، تعطيل الدوام الرسمي في الاقليم يومي التاسع والـ15 من شهر نيسان المقبل، بمناسبة سقوط النظام السابق وعيد الايزيديين.

وقال المتحدث باسم حكومة اقليم كردستان سفين دزيي في بيان تلقت، (المدى برس)، نسخة منه، إنه "بموجب قوانين برلمان كردستان الخاصة بتنظيم العطل الرسمية والمناسبات يعتبر يوم 9 نيسان المقبل ذكرى سقوط النظام الدكتاتوري السابق في بغداد بالاضافة إلى يوم 15 نيسان الذي يصادف يوم ( جوارشمبويا سور) للأخوة الأيزيديين وفقاً للتقويم الشرقي عطلة رسمية في الإقليم". وتقدم دزيي بـ"أحر وأجمل التهاني والتبريكات إلى كافة المواطنين في كردستان والأخوة الأيزيديين في كردستان وكافة أنحاء العالم"، معرباً عن امله بأن "يكون هذا العام عيداً للهدوء والإستقرار والإنتصار على الإرهابيين وعودتهم إلى أماكنهم".
يذكر أن يوم التاسع من نيسان المقبل 2015، يصادف الذكرى الـ12 لدخول القوات المتعددة الجنسيات إلى العاصمة بغداد وبعدها إلى جميع مدن العراق الاخرى لتزيح نظام حزب البعث الذي سيطر على الحكم في العراق لأكثر من ثلاثة عقود عبر انقلاب عسكري في العام 1968.
وكانت الحكومة العراقية تحتفل في كل عام في يوم التاسع من شهر نيسان بمناسبة (سقوط نظام صدام) بعد ان جعلته الحكومة العراقية الانتقالية برئاسة إبراهيم الجعفري في عام 2006 عطلة رسمية لكافة مؤسسات الدولة العراقية استنادا الى أول قرار اتخذه مجلس الحكم في 13 تموز 2003، إلا ان مجلس الوزراء العراقي قرر في العام 2007 الغاء العطلة الرسمية في هذا اليوم وجعله يوم دوام رسمي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram