اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 2 إبريل, 2015: 12:01 ص

دبيوزير الطاقة: نعتزم زيادة طاقة استيراد الغاز
قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي، أمس الأربعاء، إن الإمارات تخطط لزيادة طاقة استيراد الغاز وتعتبر تراجع أسعار الغاز الطبيعي المسال حافزا لكثير من الدول لتنويع إمداداتها من الغاز.وقال المز

دبي
وزير الطاقة: نعتزم زيادة طاقة استيراد الغاز

قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي، أمس الأربعاء، إن الإمارات تخطط لزيادة طاقة استيراد الغاز وتعتبر تراجع أسعار الغاز الطبيعي المسال حافزا لكثير من الدول لتنويع إمداداتها من الغاز.
وقال المزروعي للصحفيين على هامش مناسبة تتعلق بالطاقة إن "الإمارات ستزيد كمية الغاز الطبيعي المسال أو طاقة الاستيراد في المستقبل مضيفا أن الهدف من ذلك هو توفير الكميات اللازمة لتوليد الكهرباء".
وتابع أن "هناك تراجعا كبيرا في أسعار الغاز الطبيعي المسال وهي جميعا أمور تشجع الكثير من البلدان على اعتباره جزءا من مصادرها المتنوعة للغاز".وذكر المزروعي أن "هناك خططا لتحديث وحدة عائمة لاستيراد الغاز المسال وإعادته إلى حالته الغازية في ميناء جبل علي استعدادا لاستقبال المزيد من الواردات بحيث تتم زيادة طاقة المنشأة الحالية التي تبلغ ثلاثة ملايين طن سنويا. لكن الوزير لم يكشف عن تفاصيل زيادة الطاقة أو الإطار الزمني لذلك".

واشنطن
تباطؤ نمو القطاع الصناعي إلى أدنى مستوى

أفاد تقرير صدر، أمس الأربعاء، بتباطؤ نمو القطاع الصناعي بالولايات المتحدة إلى أدنى مستوى له في نحو عامين تحت وطأة تباطؤ طلبيات التوريد الجديدة وركود التوظيف. وقال معهد إدارة التوريدات إن مؤشره لنشاط المصانع الأميركية تراجع إلى 51.5 من 52.9 في الشهر السابق. وتقل القراءة عن توقعات بلغت 52.5 في استطلاع أجرته رويترز لآراء الاقتصاديين وهي الأدنى منذ مايو أيار 2013.
وتشير أية قراءة فوق الخمسين إلى نمو القطاع الصناعي، وتلك هي القراءة الرئيسية الثامنة والعشرون على التوالي فوق الخمسين.
وتراجع مؤشر الطلبيات الجديدة إلى 51.8 الشهر الماضي من 52.5 في فبراير شباط ومؤشر التوظيف إلى 50 من 51.4 وكلاهما أيضا أدنى مستوى في 22 شهرا. وارتفع مؤشر الأسعار المدفوعة إلى 39 من 35 ليظل دون الأربعين للشهر الرابع على التوالي.

الرياض
مؤشر سوق الأسهم يسجل ارتفاعاً

ارتفع مؤشر سوق الأسهم السعودية، أمس الأربعاء، بنسبة 0.38 في المئة بمعدل 33.46 نقطة، ليغلق عند مستوى 8812.35 نقطة، وبتداولات تجاوزت 6.3 بليون ريال.
وشهدت تداولات أمس ارتفاع أسهم 81 شركة في قيمتها، فيما تراجعت أسهم 59 شركة، وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 253 مليون سهم، وزعت على أكثر من 124 ألف صفقة.
وكانت أسهم شركة "التأمين العربية"، "بتروكيم"، "ثمار"، "اكسا التعاونية"، "تكوين" و "ولاء للتأمين" الأكثر ارتفاعاً.
بينما جاءت أسهم شركات "اسمنت الشرقية"، "أمانة للتأمين"، "سبكيم العالمية"، "الدريس"، "دلة الصحية" و"اسمنت نجران" الأكثر انخفاضاً.وعلى جانب القطاعات تقدم قطاع شركات التطوير العقاري القطاعات المرتفعة بنسبة 1.40 في المئة، تلاه قطاع الاستثمار الصناعي بـ 1.04 في المئة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram