اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > بارزاني مسرور بانتصار القوات الأمنية في تكريت

بارزاني مسرور بانتصار القوات الأمنية في تكريت

نشر في: 4 إبريل, 2015: 12:01 ص

أعرب رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، الخميس، عن سروره بالانتصارات التي حققتها القوات الأمنية على تنظيم (داعش) في مدينة تكريت، وفيما أكد أن هزيمة التنظيم تحتاج الى تعاون الجميع، أشاد وفد من مجلس الشيوخ الأميركي بدور وتضحيات قوات البيشمركة في مقاتلة

أعرب رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، الخميس، عن سروره بالانتصارات التي حققتها القوات الأمنية على تنظيم (داعش) في مدينة تكريت، وفيما أكد أن هزيمة التنظيم تحتاج الى تعاون الجميع، أشاد وفد من مجلس الشيوخ الأميركي بدور وتضحيات قوات البيشمركة في مقاتلة إرهابيي (داعش) و"تحطيمهم وإلحاق الهزيمة بهم".

وأضاف بارزاني أن "بيشمركة كردستان تمكنت بدعم ومساندة الأصدقاء وشعب كردستان من تحطيم أسطورة (داعش) الخرافية"، معرباً عن سروره "بالانتصارات التي حققتها القوات العراقية على الإرهابيين في محور تكريت".
وبشأن الاتفاقية بين بغداد وأربيل أعرب بارزاني عن تمنيه بـ"معالجة وحلحلة الخلافات القائمة بين الجانبين".
من جانبه ، أشاد الوفد الأميركي بـ"دور وتضحيات قوات بيشمركة كردستان في مقاتلة إرهابيي (داعش) وتحطيمهم وإلحاق الهزيمة بهم"، معربين عن "رغبتهم في الاستماع إلى آراء بارزاني وسياسة الإقليم بشأن التهديدات الإرهابية والوضع السياسي ومستقبل العراق والمنطقة والعملية السياسية والمتغيرات على مستوى العراق والمنطقة".
وأشار بيان رئاسة الإقليم إلى أن "الجانبين ناقشا أسباب ظهور (داعش) ونموه في العراق وسورية والاحتمالات التي تواجه العراق بعد (داعش)، وبحث الأوضاع السياسية في المنطقة والعلاقات بين الولايات المتحدة وإقليم كردستان".
وحضر اللقاء رئيس وزراء إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني وقباد الطالباني نائب رئيس الوزراء وفؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة الإقليم وئاشتي هورامي وزير الثروات الطبيعية وسفين دزيي الناطق الرسمي بإسم الحكومة وفلاح مصطفى مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة الإقليم. وكان رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي جدد ،الأربعاء، التأكيد على أن "الانتصارات" التي تحققت في تكريت على (داعش) كانت بسواعد العراقيين وأيديهم، مشدداً على المضي قدماً في تحرير "كل شبر" من أرض العراق. وأعلن وزير الداخلية محمد سالم الغبان خلال مؤتمر صحفي عقده، الأربعاء،(الأول من نيسان 2015)، بمدينة تكريت، أن معظم مناطق مدينة تكريت تحررت من عناصر تنظيم (داعش)، وأكد "سنزف بشرى تحرير كامل المدينة خلال الساعات المقبلة، وفيما أشار إلى أن القوات الأمنية ستفتتح مراكز الشرطة وتعيد المهجرين الى مناطقهم بعد تنظيف تكريت من المتفجرات، لفت إلى أن التحالف الدولي شارك بطلعات جوية قبيل انطلاق معركة تحرير تكريت.
وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، أعلن الثلاثاء،(31 آذار 2015)، عن تحرير وسط مدينة تكريت، مركز محافظة صلاح الدين، من عناصر تنظيم (داعش)، وأكد رفع العلم العراقي فوق مبنى المحافظة، وفيما أشار إلى أن القوات الأمنية مستمرة بعملية التطهير كون (داعش) فخخ المباني والبيوت، لفت إلى أن تكريت تحررت بدماء العراقيين وحدهم.
وكان مجلس محافظة صلاح الدين أعلن، الثلاثاء (31 آذار2015)، سيطرة القوات المشتركة على مجمع القصور الرئاسية شمالي مدينة تكريت بعد معارك عنيفة مع تنظيم داعش، وأكد تحريرها جسراً يربطها مع ناحية العلم، وبيّن أن المدرعات العراقية تقف قرب نصب الدلة وسط المدينة.
وكانت وزارة الداخلية العراقية أعلنت، الثلاثاء،(31 آذار 2015)، عن سيطرة القوات المشتركة على المجمع الحكومي والقصور الرئاسية وجسر العلم في تكريت، وأشارت إلى مقتل العشرات من مسلحي تنظيم (داعش) وتدمير آلياتهم، وفيما أكدت أن التنظيم يسيطر على عمق المدينة فقط، أشارت إلى أنه سيتم تحريرها قريباً. وكان مصدر في قيادة قوات الشرطة الاتحادية اعلن ،الاثنين، (30 آذار 2015)، بأن القوات الأمنية وقوة من الحشد الشعبي طهرت المجمع الحكومي ومستشفى تكريت العام من عناصر (داعش) ورفعت العلم العراقي فوقهما، وفيما بيّن أن عملية الاقتحام جاءت بعد يومين من القصف المتواصل على عناصر التنظيم من المحور الجنوبي لتكريت، أكد مقتل 35 عنصراً من (داعش) خلال العملية وتفكيك أكثر من 300 عبوة ناسفة ضمن قاطع مسؤوليات هذه القوات. يشار إلى أن القوات الأمنية والحشد الشعبي وأبناء العشائر، باشروا منذ،(الأول من آذار 2015 الحالي)، بعملية أمنية واسعة لتطهير محافظة صلاح الدين، من تنظيم (داعش)، واستطاعت هذه القوات تحرير مناطق العلم والدور والبو عجيل وجلام سامراء والفتحة وعدد آخر من المناطق التابعة للمحافظة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram