اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > العبادي يقرر تسهيل عمل الشركات النفطية وموسكو تدعوه لزيارتها

العبادي يقرر تسهيل عمل الشركات النفطية وموسكو تدعوه لزيارتها

نشر في: 4 إبريل, 2015: 12:01 ص

أعلن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، اصدار قرار يقضي بتسهيل عمل الشركات النفطية الى "اقصى حد"، وفيما أكد على تعزيز العلاقات بين العراق وروسيا في المجالات الاقتصادية والتجارية والامنية، وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، دعوة الى العبادي، لزيار

أعلن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، اصدار قرار يقضي بتسهيل عمل الشركات النفطية الى "اقصى حد"، وفيما أكد على تعزيز العلاقات بين العراق وروسيا في المجالات الاقتصادية والتجارية والامنية، وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، دعوة الى العبادي، لزيارة موسكو.

وقال مكتب رئيس مجلس الوزراء العراقي في بيان تلقت (المدى برس) نسخة منه إن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، استقبل، اليوم، في مكتبه، المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط ودول افريقيا ميخائيل بوغدنوف والوفد المرافق له".
وأضاف البيان، أن "بوغدنوف قام بتسليم رسالة من رئيس جمهورية روسيا الاتحادية فلاديمير بوتن الى حيدر العبادي تهدف لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين بالاضافة الى توجيه دعوة من السيد بوتن للدكتور العبادي لزيارة روسيا".
وأكد العبادي، وبحسب البيان، "حرص العراق على ادامة العلاقات مع روسيا"، مبينا ان "الارهاب كما يهدد العراق فانه يهدد روسيا وبقية الدول ومن الضروري التعاون للقضاء عليه".
وأشار العبادي الى ان "مجلس الوزراء اصدر قراراً بتسهيل عمل الشركات النفطية الى اقصى حد"، مبينا ان "هناك مصلحة مشتركة مع الشركات النفطية والمتمثلة بزيادة الانتاج النفطي".
من جانبه ابدى بوغدنوف "دعم روسيا للعراق في حربه ضد الارهاب"، مشيدا "بالانتصارات المتحققة والتطورات الايجابية في العراق ".
وتابع البيان، أن "اللقاء بحث توطيد العلاقات بين العراق وروسيا في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمار والأمن وتبادل المعلومات وتأهيل الكوادر الى جانب عمل الشركات الروسية في العراق.
في سياق متصل، التقى المبعوث الخاص للرئيس الروسي ميخائيل بوغدنوف والوفد المرافق له، وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري.
وقال بيان، صادر عن وزارة الخارجية، وتلقت (المدى برس) نسخة منه، إن "الجعفري، استقبل اليوم، في بغداد مبعوث الرئيس الروسي للشرق الاوسط ميخائيل بوغدنوف".
واوضح البيان، أن "اللقاء بحث العلاقات الثنائية وآفاق تطويرها ومتابعة نتائج زيارة الجعفري الاخيرة الى روسيا والملفات التي تم بحثها في حينه".
واشار البيان، الى أن "وزير الخارجية قدم عرضاً عن ابرز التطورات السياسية والأمنية والانتصارات التي حققتها القوات المسلحة العراقية وابناء الحشد الشعبي والعشائر والبيشمركة في مدينة تكريت ودحر عصابات داعش الارهابية، فضلاً عن التطورات السياسية في المنطقة وخاصة الازمة اليمنية والوضع في سوريا".
يذكر أن روسيا أعلنت في (26 ايلول 2014) دعمها لجهود الحكومة العراقية في مواجهة هجمات تنظيم (داعش)، وفيما أكدت إنها مع استقلاله ووحدة أراضيه، أعرب رئيس الحكومة العراقية عن "تطلع" بلاده لتطوير التعاون مع موسكو.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram