اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ناس وعدالة > دراسات وبحوث.. " لا تكن صانع ضحايا "

دراسات وبحوث.. " لا تكن صانع ضحايا "

نشر في: 6 إبريل, 2015: 12:01 ص

هل يمنع الإرشاد النفسي للرجال جرائم الاغتصاب؟يقول احد الباحثين الالمان من جامعة هانوفر "ان كل الاعتداءات الجنسية العنيفة تكون نتاج تراكمات مسبقة في شخصية المعتدي وغريزته الجنسية”، حيث أنه لا يخطر فجأة على تفكير أي رجل مسالم أن يغتصب امرأة تسير

هل يمنع الإرشاد النفسي للرجال جرائم الاغتصاب؟
يقول احد الباحثين الالمان من جامعة هانوفر "ان كل الاعتداءات الجنسية العنيفة تكون نتاج تراكمات مسبقة في شخصية المعتدي وغريزته الجنسية”، حيث أنه لا يخطر فجأة على تفكير أي رجل مسالم أن يغتصب امرأة تسير بمفردها في شارع مظلم. ويعتقد الطبيب النفسي الألماني هارتمان المتخصص في الأمراض النفسية الجنسية أنه يستطيع منع جرائم الاغتصاب، ويريد بدء برنامج علاجي للرجال الذين يعانون من خيالات عنيفة دون الكشف عن هويتهم وبدون تكلفة في كلية طب هانوفر في ألمانيا.
ويقول هارتمان “كل جريمة نستطيع أن نمنعها هي شيء إيجابي”. فهذه الجرائم لا تكون فقط مسألة حياة أو موت في أغلب الأحيان، بل أن الضحايا يعانون طوال حياتهم من عواقب الاغتصاب.
منذ ثلاث سنوات قدمت كلية طب هانوفر برنامجا علاجيا للرجال الذين يعانون من شهوة جنسية تجاه الأطفال، ويتصل هذا البرنامج بشبكة في مختلف أنحاء ألمانيا تعمل تحت شعار “لا تكن صانع ضحايا”. وتعتمد فكرة البرنامج على أن تعليم هؤلاء الرجال كيفية كبح جماح أنفسهم أكثر فاعلية من التهديد بالعقاب.
وسوف يتبع البرنامج العلاجي الجديد نفس المسار لمنع جرائم الاعتداء على النساء البالغات. ويضيف هارتمان “جاء إلينا الشاب وقال: هذه التخيلات تعذبني، لماذا لا توجد وسيلة لعلاجي؟ لماذا تساعدون فقط الأفراد الذين لديهم ميول جنسية تجاه الأطفال ؟”.
وفي عام 2014 جرى تسجيل 7408 حالات اغتصاب لدى الشرطة في ألمانيا، وبحسب منظمة “أرض النساء” فإن واحدة من كل 7 نساء في ألمانيا سوف تواجه في وقت أو آخر جريمة اغتصاب أو محاولة اغتصاب أو إكراه جنسي. وفي أغلب الحالات يأتي العنف من زوج المرأة أو شريكها السابق.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

كانت ليلة من ليالي رمضان، تناول الزوج (س) فطوره على عجل وارتدى ملابسه وودّع زوجته، كان الأمر عادياً، لكن لسبب تجهّله، دمعت عينا الزوجة. ابتسم في وجهها وهَمَّ بالخروج الى عمله بمحطة الوقود الخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram