اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > رئيس الإقليم ورئيس برلمان كردستان يؤكدان ضرورة التوصل إلى "حل وطني" بشأن رئاسة الإقليم

رئيس الإقليم ورئيس برلمان كردستان يؤكدان ضرورة التوصل إلى "حل وطني" بشأن رئاسة الإقليم

نشر في: 6 إبريل, 2015: 12:01 ص

أكد رئيسا اقليم كردستان مسعود بارزاني وبرلمان كردستان، يوم أمس الأحد، على أهمية الحفاظ على وحدة البيت الكردستاني تحت أي ظرف، وشددا على أن "حل الإشكاليات يتم من خلال توحيد الأصوات الوطنية ومراعاة المبادئ القانونية والمصالح العليا للإقليم"، فيما أشارا

أكد رئيسا اقليم كردستان مسعود بارزاني وبرلمان كردستان، يوم أمس الأحد، على أهمية الحفاظ على وحدة البيت الكردستاني تحت أي ظرف، وشددا على أن "حل الإشكاليات يتم من خلال توحيد الأصوات الوطنية ومراعاة المبادئ القانونية والمصالح العليا للإقليم"، فيما أشارا إلى ضرورة التوصل إلى تفاهم لإيجاد حل وطني بشأن رئاسة إقليم كردستان.

وقالت رئاسة إقليم كردستان في بيان ،تلقت (المدى برس) نسخة منه، إن "رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني عقد، اليوم (أمس)، اجتماعاً في مصيف صلاح الدين مع رئيس برلمان كردستان يوسف محمد ونائبه جعفر ايمينكي وسكرتير البرلمان فخر الدين قادر"، مبينة أن "الاجتماع بحث الوضع الميداني في جبهات القتال ضد إرهابيي داعش".
وأضافت رئاسة الإقليم أن "المجتمعين ثمّنوا التضحيات والبطولات التي قدمتها قوات بيشمركة كردستان في حماية كردستان وإفشال الإرهابيين"، مشيرة إلى أن "الاجتماع شهد مناقشة الوضعين السياسي والأمني في العراق والمنطقة، والانتصارات التي حققتها القوات العراقية في تكريت". 
وتابعت رئاسة إقليم كردستان أن "المجتمعين بحثوا الدستور ومسألة رئاسة إقليم كردستان"، لافتة إلى أنه "إضافة إلى الإشارة إلى التحديات التي تواجه إقليم كردستان، فقد تم التأكيد على أهمية الحفاظ على وحدة البيت الكردستاني تحت أيّ ظرف". 
وأشارت رئاسة الإقليم إلى أن "الاجتماع أكد على أن حل الإشكاليات يتم من خلال توحيد الأصوات الوطنية ومراعاة المبادئ القانونية والمصالح العليا لاقليم كردستان"، مبينة أن "المشاركين في الاجتماع أكدوا استمرار الجهود للتوصل إلى تفاهم لايجاد حل وطني"، لافتة في الوقت ذاته إلى أنه "من أجل هذا ستتواصل العلاقات والاستشارات بين الطرفين". 
وكان برلمان إقليم كردستان شهد، في الـ25 من آذار 2015، قبل بدء جلسته الاعتيادية مشاجرة بالأيدي نتيجة خلاف بين نائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني والنائب عن حركة التغيير علي حمه صالح بشأن الخلافات على تمديد مدة رئاسة إقليم كردستان، فيما قررت رئاسة البرلمان تشكيل لجنة للتحقيق في الحادثة ورفع الجلسة لمدة ربع ساعة.
وكانت الجلسة مخصصة لمناقشة قانون النفط والغاز، إلا أن أحد النواب تحدث عن تمديد مدة رئاسة إقليم كردستان ما تسبب بمشادة كلامية تطورت إلى اشتباك بالأيدي.
وكان برلمان إقليم كردستان قد صوت في عام 2013 على تمديد رئاسة مسعود بارزاني للإقليم عامين يستمر حتى 2015.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram